تفعيل الربط الشبكي بين المصارف العامة كجزء من منظومة الدفع الإلكتروني

أعلن مصرف سورية المركزي أنه سيتم خلال أيام الربط الشبكي بين المصرفين العقاري والتجاري والذي يعد جزءاً من منظومة الدفع الإلكتروني.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد مدير الدفع الإلكتروني في مصرف سورية المركزي الدكتور يحيى حسون أن الربط الشبكي يسهم في تسهيل دفع الرواتب للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين من أي صراف آلي أو نقطة بيع جهاز (بي أو إس) أيا كان المصرف الذي تم توطين الراتب لديه.

وأشار إلى أن الربط الشبكي بين المصرفين العقاري والتجاري يعني فعلياً تأمين الربط بين جميع المصارف العامة نظراً لوجود ربط شبكي بين هذين المصرفين وباقي المصارف العامة.

ويعمل المركزي ضمن خطة استراتيجية قصيرة وطويلة المدى للاستفادة مما هو متاح من بنى تحتية تقنية لدى المصارف بشكل عام من أجل تفعيل الدفع الالكتروني بأقرب وقت ممكن وفقاً لحسون الذي كشف أن بعض المصارف الخاصة مثل “بيمو” و”البركة” باشرت منذ أيام بتقديم خدمات دفع فواتير الهاتف الثابت والكهرباء والمياه وبعض خدمات وزارة النقل بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية وهذا ما سيتم تعميمه تدريجياً على باقي المصارف خلال المرحلة المقبلة.

وأشار حسون إلى أن المركزي يعمل على المدى الطويل على تنفيذ مشاريع البنية الوطنية للدفع الإلكتروني وقريباً ستبدأ الخطوات التنفيذية للتعاقد على منظومات الدفع متوقعاً أن يتم إنجاز منظومات جديدة مع بداية العام الجديد تلبي كل أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية وفقا للمعايير العالمية لجميع عملاء المصارف السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق