تفقد عدد من المشروعات الخدمية في دير الزور ومتابعة أعمال التأهيل فيها

تفقدت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في دير الزور عدداً من المشاريع الخدمية وأعمال التأهيل والتطوير التي تجري فيها ومنها أعمال تأهيل خط الإنتاج الثالث في مطحنة الفرات.

وبين مدير المطحنة المهندس سمير سناد أن الطاقة الإنتاجية حالياً تبلغ 60 طناً من الدقيق يومياً وتجري أعمال التأهيل اللازمة لتركيب الخط الثالث باستطاعة 70 طناً.

واطلعت اللجنة برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة على أعمال التوسعة لمحطة المياه الرئيسية التي تغذي المدينة وذكر مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس ربيع العلي أن مشروع التوسعة وصل إلى مراحله الأخيرة بطاقة إنتاجية تصل إلى 550 متراً مكعباً بالساعة مبيناً أن عدد المحطات التي وضعت بالخدمة بلغ 65 محطة مياه باستطاعة إجمالية بلغت 16800 متر مكعب بالساعة.

كما تفقدت اللجنة عدداً من الجسور المدمرة “الجسر المعلق وجسر السياسية وجسر عين أبو جمعة” والتي تعرضت لاعتداءات ما يسمى طيران (التحالف الدولي) غير الشرعي واطلعت على الأضرار التي لحقت بهذه الجسور وعلى واقع العبارة المائية التي أقامتها المحافظة للربط بين ضفتي نهر الفرات.

وذكر مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور المهندس عزيز عزي أن الشركة تقوم بالتعاون مع فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بإعداد الدراسات اللازمة لترميم هذه الجسور وتأمين الممرات المائية التي تسهل تنقل المواطنين والمحاصيل بين ضفتي النهر.

كما زارت اللجنة الوزارية الملعب البلدي بدير الزور واطلعت على أعمال إعادة التأهيل الجارية والتي تنفذها الشركة العامة للطرق والجسور وشركة الدراسات الهندسية.

شارك في الجولة وزير الدولة لشؤون الاستثمار المهندس محمد فايز البرشة ومحافظ دير الزور فاضل نجار وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى