تنظيم ضبوط تموينية في اللاذقية ومصادرة اسطوانات غاز في طرطوس

صادرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس 100 اسطوانة غاز منزلي وكميات كبيرة من مادتي المازوت والبنزين إضافة إلى مواد أخرى.

وأوضح مدير التجارة الداخلية بالمحافظة بشار شدود في تصريح لمراسلة سانا أنه وخلال قيام الدوريات التابعة للمديرية بجولة على الأسواق تمت مصادرة ما يقارب مئة جرة غاز كان يقوم المعتمد بإفراغها لتعبئة الغازات الصغيرة منها ومن ثم إضافة الماء إليها لإعادة وزنها الأصلي إضافة إلى مصادرة 5000 ليتر من مادتي المازوت والبنزين المغشوش حيث كان البائع يقوم بإضافة الماء إليها بغية زيادة الكمية وبيعها للمواطنين.

وأشار شدود إلى مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية مؤكداً أن دوريات المديرية مستمرة في عملها عبر وجودها الدائم في الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار منعاً للغش والاحتكار.

وفي اللاذقية نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 23 ضبطاً بينها 21 ضبطاً بحق مخابز لمخالفات تتعلق بإنتاج الخبز التمويني وبلغت غراماتها مجتمعة 22 مليون ليرة سورية.

وأوضح مدير التجارة الداخلية المهندس أحمد زاهر في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط تركزت على نقص ربطات الخبز المعدة للبيع للمواطنين حيث شملت مخابز في قرى الشبطلية وعين البيضا والعرقوب والعيدية وقرفيص وعرمتي وبتغرامو والاشرفية والجنجانية وفدري إضافة إلى الجبيبات الغربية بمدينة جبلة والشاطئ في مدينة اللاذقية.

ولفت إلى أن الضبوط شملت أيضاً مخابز بمخالفات تتعلق بإنتاج خبز بمواصفات رديئة وعدم التقيد بمواعيد العمل وعدم وجود موازين ضمن المخابز إضافة إلى ضبطين بحق معتمدين لاتجارهما بالمادة من خارج البطاقة الالكترونية.

إلى ذلك أغلقت المديرية محطة وقود في منطقة جبلة نتيجة مخالفتها بنقص عدادات البنزين حيث أوضح زاهر أنه بعد معايرة العداد تبين وجود نقص بمعدل 1.37 ليتر في كل عشرين ليتراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى