توريد ٥٠ صراف آلي جديد للتجاري السوري

بينت معاونة المدير العام للمصرف التجاري السوري ميساء كديمي لسيريانديز أنه تم توريد 50 صراف آلي للمصرف بناء على العقد المبرم مع إحدى الشركات لشراء صرافات جديدة وبدء تركيبها ووضعها في الخدمة والعمل حالياً على تأمين وصول الشبكة والخدمة لها عبر ربطها مع شرائح نقل البيانات /ثري جي/ أو /فور جي/ .

و أضافت كديمي أن سوف يتم تطبيق خدمتي /ثري جي/ أو /فور جي / لاحقا على جميع الصرافات التابعة للمصرف بهدف معالجة الانقطاعات المتكررة في شبكة الاتصال ما بين المصرف والصرافات الآلية وتسهيل عمليات الصيانة الدورية وإصلاح الأعطال.

أما فيما يخص توزيع الصرافات فأوضحت كديمي أن ذلك سوف يتم بشكل يتناسب مع حجم السحوبات في كل منطقة حيث سوف تكون حصة دمشق 11 صرافاً تم تركيب 6 صرافات في صالة خدمة الصرافات الآلية في المرجة، أما حمص فقد خُصصت بـ 11 صرافاً 7 منها قيد التشغيل، بينما كانت حصة اللاذقية 11 صرافاً ، 8 منها في طور التشغيل في اللاذقية، و 3 صرافات في جبلة في مرحلة تجهيز البنية التحيتية لتركيبها.

بينما محافظة طرطوس كان لها حصة بـ 5 صرافات ثلاثة منها قيد التركيب و تم تركيب صرافاً آلياً في محافظة حماة وخصصت حلب بعدد من الصرافات ويتم البحث عن مواقع مناسبة لتركيبها فور التجهيز لها.

و أضافت كديمي أنه عقب إتمام توريد 50 صرافاً سيتم توريد ربع قيمة الصفقة السابقة حسب ما تسمح به القوانين و الأنظمة فيصبح عدد الصرافات المستوردة كاملةً 62 صراف، سيتم توزيعها على مختلف المحافظات علماً أن عدد الصرافات العاملة في سورية حالياً يبلغ حوالي 326 صراف مشيرة إلى أن قيمة المبالغ المسحوبة من الصرافات عن شهر 12 تجاوزت الـ 20 مليار ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق