جامعة دمشق تعلن عن أكثر من 200 منحة دراسية مقدمة من هنغاريا

أعلنت جامعة دمشق عن أكثر من 200 منحة دراسية مقدمة من الحكومة الهنغارية “وزارة الطاقات البشرية” للطلبة السوريين للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في مختلف الاختصاصات للعام الدراسي 2022 -2023.

وحددت الجامعة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه شروط التقدم إلى هذه المنح لخريجي الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعة الافتراضية والتعليم المفتوح ومن الحاصلين على الشهادة الثانوية السورية من الفرعين العلمي والأدبي.

وتتضمن المنح وفق إعلان الجامعة راتباً شهرياً مقداره 130 يورو للطلاب المتقدمين إلى المرحلة الجامعية الأولى والماجستير و450 يورو للطلاب المتقدمين لمنح الدكتوراه إضافة إلى إعفاء من رسوم التسجيل وتوفير السكن أو بدل مالي عنه بينما يتكفل الطالب بنفقات السفر.

ووفق إعلان الجامعة يتم التسجيل على هذه المنح بشكل مباشر وحصراً عبر الموقع الإلكتروني المخصص من الجانب الهنغاري لغاية الخامس عشر من شهر كانون الثاني القادم علماً أن الموقع يتضمن الأوراق المطلوبة للتسجيل ومنها صورة عن الشهادة الحاصل عليها الطالب إضافة إلى وثيقة إثبات مستوى اللغة B2 وصورة عن جواز السفر.

وتقدم الأوراق من قبل صاحب العلاقة حصراً عند إجراء المقابلة ويجب أن يكون المتقدم مقيماً في سورية لمدة لا تقل عن ستة أشهر خلال عام 2021 وسيتم إعلام المتقدمين على موقع الجامعة عن مكان وزمان المقابلة وكل ما يتعلق بالمنحة الهنغارية.

وأشارت الجامعة إلى أنه يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص على موقعها الرسمي للإجابة عن أي استفسارات أخرى حول هذه المنح lntrelations@damascusunlversity.edu.sy.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى