جولة تفقدية على المنشآت الصناعية والحرفية في ريف دمشق

قام وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم برفقة الدكتور سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها والمهندس عماد نمور عضو مجلس الشعب ، بجولة تفقدية على المنشآت الصناعية والحرفية في محافظة ريف دمشق.

وتضمنت الجولة زيارة المناطق التي حررها الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية / عربين – حموريه – كفر بطنا – سقبا / واطلعوا على المنشآت الصناعية التي اقلعت من جديد واستمعوا الى مطالب الصناعين. حيث بدأت الجولة من شركة الدرة للصناعات الغذائية والكونسرة والتي عادت بكامل طاقتها وكوادرها للإنتاج واستأنفت توزيع منتجاتها في الأسواق المحلية والخارجية بعد أن تم إعادة تأهيل الشركة بشكل حديث

كما تم زيارة شركتي الغوطة والأحلام للمنتجات الغذائية بعد أن استأنفتا إنتاجهما بشكل مميز، إضافة إلى زيارة عدد من المنشآت الحرفية التي تشتهر بها المنطقة وأهمها صناعة الموبيليا ذات الصيت العريق في عربين وحزة وسقبا وكفربطنا.

وفي نهاية الجولة عقد وزير الصناعة والسيد محافظ الريف ورئيس الغرفة اجتماعاً مع الصناعيين والحرفيين في كفربطنا واستمعوا إلى طلباتهم وأكد الوزير بأن الحكومة والوزارة والمحافظة وغرفة صناعة دمشق وريفها يقفون بشكل مستمر لدعم الصناعة الوطنية بكافة السبل ، لافتا إلى أن الصناعات السورية العريقة والمتميزة ترفد الأسواق العالمية ومنها صناعة الكونسروة والموبيليا.

وأكد المحافظ على مواصلة دعم المحافظة للصناعة والصناعيين وتنفيذ المشاريع الخدمية التي فيها فائدة للجميع وتقرر في الاجتماع اقامة مهرجان خاص للموبيلات خلال شهر نيسان القادم.

كما أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس على التواصل الدائم مع الأخوة الصناعيين لنقل المشاكل والمعوقات والهموم التي تعترض صناعتهم وأشار الى دعم الغرفة لهذا المهرجان في إطار الدعم والتعاون الدائم والمستمر للمهرجانات التي ترعاها محافظة ريف دمشق والتي ترعاها أيضا الحكومة بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق