حسم أمر عودة طلابنا للمدارس !

تساءل أعضاء مجلس محافظة دمشق عن الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها مديرية صحة دمشق مع افتتاح المدارس في ظل انتشار وباء كورونا. الأمر الذي اوضحته مدير صحة دمشق د.هزار رائف أنه وفقاً للدراسات التي أجرتها منظمات الأمم المتحدة المعنية بالصحة والطفل (اليونيسف)..
فقد رأت هذه الدراسات ضرورة افتتاح المدارس وعودة الطلاب، وسورية تعمل وفق رؤية اليونيسيف في هذا المجال. من جانب آخر، اقترح رئيس مجلس محافظة دمشق خالد الحرح تقديم شكوى باسم المجلس إلى وزارة الصحة حول المشافي الخاصة التي ترفض استقبال الحالات الاسعافية، وذلك بعد ورود الكثير من الشكاوي، والتحقيق بوضعها مع طلب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها. حيث أجابت د.هزار رائف أن هناك قرار وزاري يلزم كافة المشافي العامة والخاصة باستقبال الحالات الاسعافية، وكل مشفى لا تلتزم بذلك تعرض نفسها للمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، وأن المديرية مستعدة لتلقي كافة الشكاوي ومعالجتها من خلال لجنة مشكلة في المديرية تتحقق من الشكوى وترفع نتيجة التحقيق إلى مديرية المشافي في وزارة الصحة
. جاء ذلك في ختام مجلس محافظة دمشق يوم الاثنين 9/7/2020 جلسات دورته العادية الخامسة في مبنى المحافظة برئاسة خالد الحرح رئيس المجلس وحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب والسادة مدراء الدوائر والمديريات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق