حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 49 للعيد الوطني لسلطنة عمان

دمشق- المصارف والتأمين

أقامت السفارة العمانية في دمشق مساء أمس حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 49 للعيد الوطني لسلطنة عمان وذلك في فندق داماروز بدمشق.

وفي تصريح للصحفيين أكد القائم بأعمال السفارة المستشار خالد بن سالم السعدي أن “العلاقات بين سورية وسلطنة عمان قوية ومتينة وتتطور يوماً بعد يوم بما فيه مصلحة البلدين الشقيقين” معرباً عن أمله بـ “مزيد من الازدهار والتقدم لهذه العلاقات في ظل قيادتي البلدين وأن يعم الأمن والأمان ربوع سورية”.

وفي تصريح مماثل هنأ نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد الشعب العماني الشقيق بعيده الوطني مشيراً إلى أن عمان حافظت على علاقات طيبة مع سورية.

وأكد المقداد الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية لافتاً إلى مشاركة عمان ضمن فعاليات الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي وزيارة وفد سوري برئاسة وزير الثقافة محمد الأحمد لمسقط حيث تم توقيع اتفاقية تعاون تتعلق بترميم الآثار وتبادل الوفود الثقافية.

حضر الحفل وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي ووزير التربية عماد العزب ووزير الصناعة محمد زين العابدين جذبة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومن رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات دينية واقتصادية وثقافية وإعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق