حلول قريبة لازدحام المواد التموينية والمخابز..

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عاطف نداف في اجتماع مع مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديري السورية للتجارة بالمحافظات، الخطوات التنفيذية الواجب اتخاذها  للحد من الازدحام على صالات السورية للتجارة والمخابز وضبط اسعار المواد الغذائية والمنظفات.

هذا وقد دعا في الاجتماع إلى البدء بتطبيق خطوات واجراءات تنفيذية سيلمس المواطنون اثرها قريبا للحد من ظاهرة الازدحام على المخابز.
كما استمع من مديري التجارة الداخلية بمحافظات اللاذقية وحمص وحماة  إلى شرح عن نجاح تجربة تلك المديريات بتوزيع ماده الخبز عبر المعتمدين والوسائل التي تم اتخاذها لتخفيف حالة الازدحام لتعميمها على المحافظات بشكل تدريجي، مشيدا بجهود العاملين في قطاع المخابز والسورية للتجارة لتوفير مادة الخبز والسلع الغذائية الأساسية للإخوة المواطنين.

كما استمع الوزير النداف الى شرح من مديري فروع السورية للتجارة عن خطة عمل كل فرع للحد من ظاهرة الازدحام وتامين احتياجات المواطنين من السلع الاساسية، حيث اكد الجميع ان هناك وفرة بالمواد الغذائية ومنها السكر والارز والشاي والزيت ويجري العمل على التوسع افقيا بعدد الصالات وزيادة عدد السيارات الجوالة وخاصة في مناطق الازدحام والتي لايوجد فيها منافذ بيع وتغطية احتياجات جميع المدن و المناطق والاحياء والارياف وتتم زيادة عدد ساعات العمل لتوفير متطلبات الاسر والعوائل.

وأكد الوزير النداف في تصريح للصحفيين أن جميع السلع الغذائية متوفرة في الصالات ومنافذ البيع وتم منح صلاحيات لمديري الفروع لتبسيط الإجراءات واتخاذ القرارات بعملية الشراء كما تم الطلب من المديرين تعميم تجربة حمص واللاذقية ببيع الخبز عن طريق المعتمدين على بقية المحافظات والتي أدت إلى تخفيف حالة الازدحام على المخابز لافتاً إلى أنه سيتم شراء منتجات من وزارة الصناعة ومعامل القطاع العام بما فيها المنظفات والمعقمات لبيعها في صالات السورية للتجارة بأسعار أقل من السوق.

هذا وقد اكد الوزير اهميةالتعاون مع وسائل الاعلام في كشف مواطن الخلل والصواب وتعزيز ثقافة الشكوى وتعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات وتسليط الضوء على متطلبات المواطنين وتامين احتياجاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق