حملة على أسواق الجملة والمفرق بدمشق

أصدر محافظ دمشق عادل العلبي قرارات ألغى بموجبها رخصة موزع مازوت وحجز الصهريج وذلك لشراءه /10 / بطاقات تكامل من المواطنين وبيعها في السوق السوداء ، إضافة لحرمان اثنين من متعهدي توزيع الغاز من التزود بالمادة لمدة ثلاثة أشهر ، وذلك لمخالفتهم عدم الإعلان عن أسعار الغاز المنزلي و الصناعي وبيع الغاز بغير المكان المخصص له والامتناع عن بيعه ، كما تم حجز سيارة محملة بأكياس الطحين تقوم بالاتجار بمادة الدقيق التمويني المدعوم.

كما أصدر العلبي قرارات إغلاق بحق عدد من محال بيع الجملة والمفرق ضمن مدينة دمشق خلال شهر تشرين الثاني ، وذلك لمخالفتها الشروط الصحية والبيع بسعر زائد منها إغلاق منشأة لتوزيع الأجبان بالجملة لمدة شهر في شارع بغداد بسبب الغش وتزوير ماركات مختلفة لمادة جبنة القشقوان ، وإغلاق محلات أجبان وألبان في سوق الهال القديم وسنتر في نهر عيشة لمخالفة المواصفات أيضاً ، إضافة لإغلاق مؤسسة تجارية لبيع الشاي في البزورية لمدة عشرة أيام للبيع بسعر زائد وأخرى لعدم تقديم بيانات تكلفة مادة الأرز ، ومؤسسة لتجارة وتوزيع المساحيق الغذائية بالجملة لوضعه بطاقة مواصفات على شكل لصاقة قابلة للإزالة على منتجاته ، وشركة استيراد شامبو ومنظفات في منطقة المزرعة لعدم تقديم بيانات تكلفة.

وشملت الإغلاقات أيضاً عدداً من البقاليات في أحياء متفرقة بدمشق ( مساكن برزة _الدحاديل _باب سريجه _البرامكة _نهر عيشة القزازين _دمر الشرقية _العدوي _الزاهرة القديمة _شارع بغداد _ كفرسوسة _خلف القصر العدلي _الزاهرة القديمة _الدويلعة ) وذلك بمخالفات البيع بسعر زائد وحيازة مواد منتهية الصلاحية و مواد مجهولة المصدر ومخالفة المواصفات وعدم إبراز فواتير شراء.

كما أُغلق مخبز سياحي في مساكن برزة ومخبز كعك وصمون في القصاع للبيع بسعر زائد وآخر في القصور لوجود حشرات في مادة الكعك ومحل معجنات في مشروع دمر لتقاضي سعر زائد .

وكان لمحلات القصابة نصيب في الإغلاقات حيث أغلق عدد من محلات قصابه الغنم والعجل في أسوق (باب سريجة _العباسيين _المرجة _الطبالة _ركن الدين _شارع الملك فيصل) وذلك لبيع اللحم الأحمر المفروم بشكل مسبق.

وتم إغلاق عدد من مطاعم بيع الفلافل في البرامكة للبيع بسعر زائد وحيازة خبز تمويني ومخلل مخالف للمواصفات ومحلات بيع الفروج والشاورما في باب مصلى ودوار المواساة وكفرسوسة ومشروع دمر للبيع بسعر زائد ومحل لبيع الفروج النيء لفرمه اللحم بشكل مسبق وحيازة نتر الفروج.

وشملت الاغلاقات محامص في (الميدان جزماتية _حي الشاغور _سوق مدحت باشا _الطبالة _قبر عاتكة ) وذلك للبيع بسعر زائد وعرض مواد منتهية الصلاحية ومخالفة المواصفات.

وكان من بين الإغلاقات محلات الصاغة في الحريقة والقصاع وساحة عرنوس وساحة جورج خوري وذلك لعدم ابراز فواتير شراء لمواد مجهولة المصدر (عدم وجود دمغة جمعية الصاغة ).

مازن دباس عضو مكتب تنفيذي للتموين والتجارة الداخلية والصناعةفي محافظة دمشق أكد أن هذه الإغلاقات ضمن إطار الحملات المكثفة على الأسواق والتي جاءت بناءً على توجيهات محافظ دمشق المهندس عادل العلبي بتشكيل لجان من أعضاء المجلس برئاسة أعضاء المكتب التنفيذي للقيام بجولات ميدانية للرقابة على الأسواق ولاسيما محلات الجملة ونصف الجملة لضبط الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار لتشمل أسواق دمشق كافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق