خمس ساحات لبيع المنتجات الزراعية من الفلاح إلى المستهلك |

بناءً على على ماتقرر في مجلس الوزراء حول التوسع في إقامة الأسواق الشعبية بالمناطق والمدن والبلدات، اجتمع كل من محافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم، وتمحور الاجتماع بضرورة تفعيل عمل الساحات الخمسة التي حددتها محافظة دمشق لتكون أسواقاً شعبية خاصة ببيع المنتجات الزراعية والغذائية بأسعار الجملة وكيفية تعاون محافظة الريف في تسهيل وصول المنتجات إلى الأسواق ليتم بيعها من المنتج إلى المستهلك.
وحددت محافظة دمشق خمس مواقع ممثلة بركن الدين ( جانب مشفى ابن النفيس ) ،⁦القنوات ( ساحة الريجة ) ، نهر عيشة ( جانب مركز الاطفاء ) ،الزاهرة (جانب ساحة مطعم الشعار) ، الزاهرة ( جانب المختار) .
وأكد العلبي وابراهيم على ضرورة تقديم المنتجات بأسعار مناسبة ترضي المواطن وتعطي المنتج حقه عن طريق البيع المباشر دون أي وسيط ودون أي تكاليف كون المواقع المقدمة مجانية لافتين إلى التعاون والتكامل بين المحافظتين لإنجاح هذه الأسواق والإسهام بوضع حد لارتفاع الأسعار.
وحضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي بدمشق الدكتور أحمد النابلسي، وعضو المكتب التنفيذي باسل ميهوب، والأمين العام للمحافظة الدكتور بشار الحفار، ورئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان، ومدير الأملاك المهندس باسم سلهب، وعدد من رؤساء البلديات بريف دمشق.

يشار إلى أنه من خلال هذه الأسواق يتسنى للمزارعين عرض منتجاتهم بشكل مباشر إلى المستهلكين وبيعها بأسعار منافسة وكسر كل حلقات الوساطة والاحتكار مع التشدد بتطبيق التعليمات الصحية فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق