رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدمشق: انتهاء عمليات الفرز في جميع مراكز المحافظة

أوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدمشق القاضي حسام الدين رحمون أن جميع المراكز الانتخابية في دائرة محافظة دمشق أنهت عمليات الفرز وسلمت محاضر الاقتراع إلى اللجنة القضائية الفرعية.

وبين رحمون في تصريح لمندوب سانا اليوم أن اللجنة قامت بتدقيق المحاضر والتثبت من استيفائها لجميع الشروط القانونية وأودعتها لجان إدخال البيانات وأرشفتها بما فيها ما ناله كل مرشح من أصوات.

ولفت رحمون إلى أنه بعد إدخال البيانات يتم جمعها وإعداد الجدول النهائي لأسماء المرشحين الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث عن الدائرة الانتخابية بدمشق والبالغ عددها 29 مقعداً موزعين على 10 مقاعد للفئة أ و 19 مقعداً للفئة ب يتم رفعها إلى اللجنة القضائية العليا للانتخابات المكلفة وفقاً لأحكام قانون الانتخابات رقم 5 لعام 2014 إعلان أسماء الفائزين بالانتخابات في جميع المحافظات.

وأشار رحمون إلى ورود اعتراضين خطيين إلى اللجنة تنظر بهما لإصدار القرار اللازم أصولاً.

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات الساعة الحادية عشرة من الليلة الماضية إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث بعد تمديد فترة الاقتراع لمدة أربع ساعات في جميع المراكز بالمحافظات كافة حيث تنافس 1656 مرشحاً بينهم 200 مرشحة للفوز بعضوية مجلس الشعب المؤلف من 250 مقعداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق