سورية تحرز الميدالية الفضية في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء

أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميدالية فضية وشهادة تقدير في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء لعام 2022 في دورته الـ33 الذي نظمته أرمينيا خلال الفترة ما بين 10 و18 من شهر تموز الجاري بمشاركة 63 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الميدالية الفضية التي أحرزها الطالب باسل حسن الكنجو من الصف الثالث الثانوي من المدرسة الوطنية الخاصة بحلب هي الأولى بتاريخ مشاركات الأولمبياد العلمي السوري في الأولمبيادات العالمية لعلم الأحياء فيما حصل على شهادة التقدير الطالب لاوند بيرم من الصف الثاني الثانوي من مدرسة الباسل المختلطة بحلب مشيرة إلى أن الفريق السوري بهذه النتيجة حل في صدارة الفرق العربية المشاركة في المنافسات.

وأشارت الهيئة إلى أن الكنجو تمكن من تحقيق المركز الثالث في مسابقة المشاريع العلمية الدولية للفرق التي أقيمت على هامش الأولمبياد وذلك بإنجازه مع زميل له من هولندا بحثاً علمياً بعنوان “دور الأجسام المضادة النانوية في علاج الشلل الرعاشي.. داء باركنسون” تمت مناقشته ضمن عرض تقديمي باللغة الإنكليزية أمام اللجنة العلمية الدولية المؤلفة من مجموعة من الباحثين العلميين الكبار.

وفي منافسة أخرى ضمن الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء أحرز الطالب الكنجو أيضاً العلامة الأعلى بين جميع الطلاب المتقدمين في المحور العملي لمادة بيو انفورماتيكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى