شبكة هاتفية شبه مجانية بين المحامين قريباً

كشف نقيب المحامين في سورية الفراس فارس أن يوم غد سوف يتم توقيع عقد مع شركات الخليوي ليكون هناك شبكة هاتفية شبه مجانية بين المحامين، موضحاً أن رسم الخط سنوياً سيكون 10 آلاف ليرة إلا أن المكالمات ستكون محصورة بين المحامين فقط وفي حال إجراء مكالمات هاتفية مع غير المحامي فإنه سوف يشحن الخط لإجراء المكالمة.

وبيّن فارس أن الاشتراك سوف يكون عبر النقابة أي إن المحامي يتقدم بطلب إليها أو في الفروع للحصول على الخط معتبراً أن هذه الخطوة مهمة وخصوصاً أن هناك الكثير من المحامين يجرون مكالمات فيما بينهم تستغرق لساعتين أو أكثر وبالتالي فإن هذا الخط يمكن أن يوفر عليهم الكثير.

وأكد فارس أن هناك تنسيقاً مع إدارة الهجرة لمعرفة المحامين الذين غادروا البلاد وبقوا لفترة طويلة وأسباب سفرهم، مشيراً إلى أنه في الوقت القريب سوف يتم إرسال قائمة بالمحامين لمعرفة ذلك.

وبيّن فارس أن النقابة أصدرت تعميماً تضمن تكليف المحامين الذين يعملون خارج منطقة عمل الفرع تسوية وضعهم إما بالتقيد بأحكام القانون والعمل والإقامة في منطقة فرعهم وإما الانتقال إلى الفرع الذي يمارسون العمل فيه في منطقته خلال مدة لا تتجاوز الشهرين، لافتاً إلى أنه تم استثناء فرعي الرقة وإدلب.

الوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق