شركة اكريم للالكترونيات تستعد لإطلاق مبادرة جديدة للتخفيض.. الدكتور عمار: متفائلون بتعاون الجميع

شكل معرض السجاد والمفروشات والادوات المنزلية الذي اقيم بين 7 و15 شهر كانون الثاني 2020 في الصالة الرياضية بمدينة الجلاء بالمزة في دمشق فرصة كبيرة للمستهلكين لشراء حاجياتهم  مما عرضه المشاركون وبأسعار مخفضة  مساهمة  من الشركات  في حملة وزارة الاوقاف (زكاتك خفض أسعارك).

واعتبر الدكتور عمار اكريم مدير شركة اكريم  للالكترونيات أن من أهم نتائج المعرض هو ‘عادة الثقة بين المواطن والتاجر كي لا يشعر أنه وحيدا في هذه الأزمة ولكي يشعر التاجر بالأخرين   مبينا أن المشاركة في المعرض تؤكد أن الجميع كانوا قريبين من بعضهم البعض وأن التاجر مستعد للمشاركات والمبادرات ليقلل من نسبة ربحه أو يلغي الربح نهائي ليقدم شيئ إضافي للمواطن.

كما أوضح الدكتور اكريم : اننا نحتاج  لزيادة عدد هذه المبادرات والمعارض لتكون هناك فائدة أكبر ومنتشرة بشكل أفضل لافتا الى ان  المعرض  المذكور  حال الطقس وضعف الحملة  الاعلانية  دون انتشاره وتحقيق الفائدة المرجوة لأكبر شريحة من المجتمع.

و فيما أشار  الدكتور كريم ان شركة اكريم استطاعت خلال فترة القصيرة تجميع بعض المواد في مجال الكهربائيات للمشاركة في هذا المعرض ومن خلال مبادرة وزارة الاوقاف التي كانت سباقة لها.  كشف د. اكريم انه في المستقبل القريب سيكون هناك تشكيلة اكبر تخاطب  أكثر حاجة المواطن وخصوصا من ذوي الدخل المحدود مؤكدا استعداد شركة اكريم لتقديم المساعدات والمشاركة بالمبادرات  اضافة الى استمرارها  بموضوع التقسيط ضمن قدراتها من دون دفعة أولى ومن دون فائدة //لافتا الى أن //التسعيرة هي تسعيرة السوق وبناء عليها تم التقسيط دون فائدة وبدون دفعة أولى وليس بناء على الأسعار المخفضة التي تكون دائما من ضمن الكلفة لأن الشركة ستتحمل الكلفة عن الزبون بطريقة التمويل المبني على  ضمانات بسيطة تفيد الموظفين أكثر وليس التجار لأنها تحاكي الموظف بشكل مباشر.

وأوضح أن المبادرات يجب أن لا تكون مخصصة في مجال التجارة وخطط أقوى تخدم مصلحة المواطن في ظل الحصار على سورية لافتا إلى ان الشركة قامت بمبادرة فكرتها بأن يقدم التاجر  السلعة بكلفتها وبنفس الوقت أن يضغط على المورد الرئيسي حتى يقدم بكلفته أيضا وسنتوسع بالمبادرة لتكون   مباشرة من المورد الرئيسي إلى المستهلك وبذلك  يتم توفير  مصاريف النقل والعمالة والتعبئة وتكون خطوة أفضل  واوسع  للمرحلة التي بدأنا بها معربا عن ايمانه  بأن الجميع سيتعاون .

و اعرب  عن  الامل  ان تقوم  وزارة الاوقاف بتكريم معنوي لكل من ساهم في  الحملة المشرفة عليها (زكاتك خفض أسعارك) وذلك باختيار مشارك  في كل مجال وتقديم درع شرف كتكريم معنوي لأن النتائج كانت جيدة .

و ذكر الدكتور اكريم ان هناك بعض القطاعات لم تتفاعل مع المبادرة بسبب عدم وصول المبادرة بشكل واضح .. فمثلا عند الصيدليات لم يكن هناك مبادرة لأنها لم تكن واضحة بشكل أكبر  وكان من الأفضل  تقديم دعم كدعم المسكنات والمضادات الحيوية من قبل هذه الصيدليات اضافة الى أن دعم دواء السكر الذي كان واضحا  مبينا ان الجميع  يعمل على مبدأ التقليد.. فعندما قدمت الشركة الحصيرة الكهربائية بالكلفة قام المنافس على سبيل المثال بتقديم مدفأة أي  يجب علينا أن نعمل ونحضر للموسم في حين  نناشد قادة المجال أن يبدؤوا بذلك وعلينا أن نحفز ونعمم فعندما بدأنا المشاركة كان هناك نتائج لمسناها في سلوك المواطنين وشعرنا بها.. وهو هدفنا النهائي تقديم المساعدة لهم.

للتواصل مع الشركة و الاطلاع على العروض

٩٤٨٨٦٦١١١    ٠٩٤٨٨٦٦٢٢٢

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق