“شركة مناحل الحلاق” شركة منافسة بعمر قصير وانتشار واسع

دمشق- هنادي القليح

من خلال جولتك في أروقة معرض العسل الأول والذي يقام في مدينة الجلاء بدمشق يتوجه نظرك لشركة مميزة تتنوع منتجاتها بين انتاج العسل الطبيعي وخشبيات المناحل والفرازات وبعض مستلزمات المناحل.

“شركة مناحل الحلاق” تحدثت لمجلة المصارف و التأمين عن المشاركة الأولى في معرضٍ للعسل

وقال مدير الشركة بهاء حلاق: إن مشاركتنا بالمعرض تهدف بالدرجة الأولى لوصل المنتج بالمستهلك مباشرة وللتعريف بمنتجاتهم وعرضها.

وأضاف حلاق: العسل الذي ننتجه عسل طبيعي مئة بالمئة من مختلف المحافظات إذا لم نحصر أنفسنا بمحافظة معينة” الشركة التي بلغ عمرها الخمس سنوات بدأت بإمكانيات بسيطة وبجهد و تعب كبيرين واستطاعت أن تحجز مكانها في السوق المحلية لكنها تطمح لتطوير عملها وأن يكون لها وكلاء في جميع المحافظات حسبما ذكر “حلاق”.

وأشار حلاق إلى بعض الصعوبات التي تواجه عمل النحالين والتي تكمن بعدم توفر بعض أنواع الأدوية التي يحتاجها النحل حيث أن بعضها يدخل بطرق غير شرعية من الدول المجاورة حسبما قال ،آملاً أن تتوفر قريباً في الأسواق السورية.

كما لفت حلاق إلى أن مهنة صنع العسل مميزة ولكنها بحاجة لتسليط الضوء على العاملين فيها لتنتشر بشكل أوسع وتأخذ حقها بين المهن في سورية، مؤكداً أن شركتهم ننتج أفضل أنواع العسل الذي تتطلبه السوق السورية تماشياً مع كل المواسم في سورية ،وقال: ننتج عسل حبة البركة وعسل اليانسون وعسل الليمون والعجرم وغيرهم ،إلا أن أفضل ما يرغبه المستهلك هو عسل الشوكيات وحبة البركة

وختم حلاق حديثه بالتوجه بالشكر لجمعية اتحاد النحالين على تنظيم مثل هذا المعرض الذي جمع النحالين في مكان واحد وأتاح لهم الفرصة بعرض ما لديهم من منتجات وتبادل الخبرات والأفكار والتعرف على المستفيدين سواء كانوا مستهلكين أو تجار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق