شروط التقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا للطلاب العرب والأجانب

أعلنت جامعة دمشق اليوم شروط التقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا الخاصة بالطلاب العرب والأجانب في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي للعام الدراسي 2021-2022.

وحددت الجامعة موعد بدء قبول طلبات المفاضلة في مركز التسجيل المعتمد في مديرية النظم والمعلومات اعتبارا من يوم الأربعاء 10-11-2021 ولغاية يوم الأربعاء 17-11-2021.

ووفق إعلان الجامعة الذي تلقت سانا نسخة منه يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الإجازة الجامعية بتقدير جيد على الأقل صادرة عن جامعة أو معهد عال معترف بهما وفق القواعد والأنظمة النافذة في الجمهورية العربية السورية وأن تؤهله للقيد في درجة الماجستير في البلد المانح للشهادة أما إذا كانت درجة الإجازة صادرة عن جامعة سورية فيجب ألا يقل التقدير عن درجة جيد في الجامعات الحكومية و75 بالمئة من الجامعات الخاصة والمعاهد العليا.

وحسب الإعلان لا يعد الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية مقبولين ما لم تعادل الشهادات التي يحملونها وفق القوانين والأنظمة المرعية مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل أخرى حول المفاضلة من خلال مراجعة موقعها الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى