صرف أكثر من مليار ليرة للمتضررين من الحرائق بطرطوس

بلغت قيمة التعويضات الممنوحة للمزارعين المتضررين من الحرائق التي نشبت مؤخراً في محافظة طرطوس نحو مليار ومئتي مليون ليرة تم توزيعها على 4758 مستفيدا.

وبين المهندس حيدر شاهين رئيس دائرة التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بمديرية زراعة طرطوس في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه تم توزيع كامل المستحقات المالية للمتضررين المسجلين ضمن قوائم اسمية أعدتها اللجان المكانية المشكلة في كل قرية وتضم فننين من مديرية الزراعة ومختار القرية ورئيس الجمعية الفلاحية.

ولفت إلى أن اللجان أجرت إحصاءات دقيقة للمساحات المتضررة وفق الملكية والنوع النباتي مع إعداد قوائم بأسماء المزارعين المتضررين بينما قامت اللجنة المالية المختصة في مديرية الزراعة بتسليم التعويضات إلى اللجان المكانية التي قامت بدورها بإيصالها للمتضررين في منازلهم.

وأشار شاهين إلى أنه يتم العمل حاليا على تحديد عدد ونوع الغراس الزراعية المطلوبة (زيتون – حمضيات- تفاح -جوز) وغيرها بناء على رغبة المزارعين المتضررين لتوزيعها عليهم بشكل مجاني.

وتعرضت محافظة طرطوس خلال تشرين الأول الماضي لعدد من الحرائق أدت إلى تضرر نحو 14 ألف دونم في مناطق طرطوس وبانياس وصافيتا والشيخ بدر والقدموس والدريكيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى