ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم.. 11541 متقدماً لمسابقة تعاقد الجهات العامة

تقدم اليوم 11541 متسابقاً من الفئتين الأولى والثانية لمسابقة تعاقد الجهات العامة مع عدد من المسرحين المقبولين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم في جميع المحافظات للعمل بعقود سنوية في الجهات العامة.

وتضمن الامتحان فحصاً كتابياً مؤتمتاً بمجموع درجات 100 علامة توزع على الثقافة العامة ومهارات التواصل واللغة العربية ومهارات حاسوب عامة.

ففي محافظة دمشق تقدم 998 مسرحاً من الفئتين الأولى والثانية في كلية الحقوق بجامعة دمشق وأشار عميد الكلية الدكتور هيثم الطاس في تصريح لمراسلة سانا إلى تجهيز القاعات بشكل جيد مع تحقيق شروط التباعد المكاني حفاظاً على السلامة العامة وتوفير أجواء امتحانية مريحة.

وفي ريف دمشق تقدم للامتحان 245 مسرحاً من الفئتين وأشار مدير التنمية الإدارية بالمحافظة رائد دياب إلى أن الامتحان جرى في كلية الحقوق بجامعة دمشق مؤكداً أهمية المسابقة بتأمين فرص عمل للمسرحين الذين بذلوا التضحيات والجهود الكبيرة في الدفاع عن الوطن.

وفي جامعة حماة تقدم نحو 1200 مسرح للامتحان التحريري المؤتمت للمسابقة من الفئتين الأولى والثانية وذلك لأبناء محافظات حماة وإدلب والرقة.

وبين الدكتور زياد سلطان رئيس جامعة حماة أن الجامعة جهزت قاعات امتحانية في كلية الطب البيطري لاستيعاب 900 متقدم للفئة الثانية وفي كلية طب الأسنان التي يتقدم فيها 300 متقدم للفئة الأولى ومنهم المتقدمون من محافظتي إدلب والرقة منوهاً باتخاذ كامل التدابير المطلوبة لتأمين أفضل الأجواء الامتحانية.

وفي دير الزور أجري في كلية الآداب بجامعة الفرات الامتحان المؤتمت للمسابقة وذكر مدير التنمية الإدارية في المحافظة مهند هنيدي أن عدد المتقدمين من الفئة الثانية بلغ 142 ومن الفئة الأولى 6 متقدمين لافتاً إلى أن محافظة دير الزور وبالتعاون مع جامعة الفرات قامت بتوفير كل التسهيلات لإنجاح الامتحان.

وأشار عدد من المتقدمين إلى أن هذه المسابقة هي فرصة لهم للحصول على فرصة عمل بعد أن قضوا سنوات في الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وفي الحسكة شارك في الامتحان في كلية الحقوق بمدينة الحسكة 230 مسرحاً من الفئتين الأولى والثانية.

وبين مدير التنمية الإدارية في المحافظة فايز العلي أن عدد المتقدمين من الفئة الأولى بلغ 15 متقدماً ومن الفئة الثانية 215 متقدماً وتم إجراء الامتحان التحريري بحضور ممثل من قبل وزارة التنمية الإدارية وبالتعاون مع فرع جامعة الفرات.

مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي أوضح أنه تم توفير جميع مستلزمات إنجاح المسابقة من خلال توزيع المشاركين على القاعات في كلية الحقوق وتحديد رؤساء القاعات والمراقبين وتوفير الأجواء الملائمة.

مندوبة وزارة التنمية الإدارية باسمة محفوض أشارت إلى أن الأسئلة كانت واضحة وشاملة وتقيس المستوى الفكري والعقلي والمعلومات العامة والإدارية والذكاء للمتقدمين.

وفي السويداء تقدم 289 مسرحاً من مختلف الاختصاصات في كلية التربية الثانية وأشار رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة في المحافظة الدكتور المهندس مبارك سلام إلى أن المسابقة شهدت تنظيماً جيداً ومتابعة من المحافظة ووزارة التنمية الإدارية والجامعة لإنجاحها.

وبين المتقدم للمسابقة عمرو الطويل أن الأسئلة مقبولة عموماً مع أجواء مريحة سادت المسابقة بينما وجد المتقدم كنان علبي صعوبة في بعض الأسئلة المتعلقة بالرياضيات منوهاً في الوقت نفسه بحالة التنظيم الجيد للمسابقة.

وفي كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث في حمص أجري اليوم الامتحان للمسابقة في مدرجات وقاعات الكلية لـ 1024 متقدماً لمسابقة المسرحين.

وأكد الدكتور حافظ بلال معاون وزير التنمية الإدارية في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة نوعية بدأت اليوم على مستوى المحافظات وهي مخصصة للمسرحين من خدمة العلم تستهدف الفئتين الأولى والثانية على مراكز وظيفية محددة مسبقاً موصفة ببطاقات وصف وظيفي أعلنت مسبقاً.

وأضاف إنه سيتم غداً استكمال الاختبارات العملية الخاصة بالفئات الثالثة والرابعة والخامسة لافتاً إلى الجهود الاستثنائية التي بذلتها وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع المحافظات لإتمام إجراء المسابقة.

وفي اللاذقية أشار أمين عام المحافظة رفعت محمد إلى أنه تقدم اليوم للمسابقة المعلن عنها للفئتين الأولى والثانية 2724 متسابقاً منهم 522 متقدماً من الفئة الأولى و2202 متقدم من الفئة الثانية لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع جامعة تشرين لإنجاز الامتحان المخصص للفئتين وفق الاشتراطات المطلوبة للتباعد المكاني والسلامة الصحية.

وفي درعا تقدم 109 مسرحين للامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة المسرحين من الفئتين الأولى والثانية.

وبين محمد خير أبو زيد أمين عام المحافظة أن الاختبارات التحريرية أجريت في مبنى كليات درعا التابعة لجامعة دمشق.

وفي طرطوس بلغ عدد المتقدمين للامتحان الذي أقيم في جامعة طرطوس من الفئتين الأولى والثانية 3128 متقدماً.

وبين حيدر مرهج أمين عام محافظة طرطوس أن عمليات تصحيح الأوراق بدأت فوراً بعد الانتهاء من الاختبار مشيراً إلى أن اختبار الفئات الثالثة والرابعة والخامسة سيشمل نحو 6200 متقدم بالمحافظة.

وفي حلب تقدم للمسابقة 1823 متسابقاً من الفئتين الأولى والثانية وأشار الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب إلى اقتصار دور الجامعة على تأمين المكان والقاعات والمراقبين بينما أكد محمد زهران مدير التنمية الإدارية في المحافظة سهولة الفحص التحريري المؤتمت.

ومن المتسابقين أكد محمد حفار توسط الأسئلة بين السهولة والصعوبة إضافة إلى تضمنها أسئلة ذكاء ضمن المعقول وهذا ما أشار إليه ازاد عثمان.

المتسابق حسن ابراهيم قاسم وهو جريح حرب أعرب عن سعادته بهذه البادرة الإيجابية والتي تعد دليل اهتمام الجهات الحكومية بالمسرحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى