غرفة صناعة دمشق وريفها تزود مجمع ابن النفيس الطبي بـ 5 آلاف كمامة و500 لتر معقم

قدمت غرفة صناعة دمشق وريفها نحو 5 آلاف كمامة و500 لتر من الجل المعقم وعشرات صناديق الصابون المعقم بشكليه الصلب والسائل ومعقم للأرضيات لمجمع ابن النفيس الطبي وذلك في إطار مبادرتها لدعم القطاع الصحي.

ووفق بيان للغرفة تلقت سانا نسخة منه بلغت كمية المواد المقدمة من الغرفة ضمن المرحلة الأولى لمشافي دمشق العامة نحو 20 ألف كمامة وأكثر من 1600 لتر من الجل الكحولي المعقم و155 صندوقا من الصابون المعقم ومعقم للأرضيات والمطهرات.

وفي تصريح لـ سانا أشار مدير مشفى ابن النفيس الجراحي الدكتور نزار ابراهيم إلى أهمية المبادرة التي تعكس تضافر جهود الجهات العامة والخاصة لدعم القطاع الصحي لتمكينه من تقديم الخدمات الطبية في المشافي والمراكز الصحية للمواطنين بفاعلية أكبر في ظل الظروف الحالية التي تشهدها المشافي العامة لافتا إلى وجود استهلاك كبير وخاصة لمرضى فيروس كورونا من الأوكسجين والأدوية والمواد الوقائية والخدمات العلاجية التي تقدم مجانا.

من جهته أكد أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الكيميائي محمد الحلاق ان الغرفة قررت مساعدة ومؤازرة القطاع الصحي والكوادر الطبية والتمريضية لمواجهة جائحة فيروس كورونا عبر تجميع المساهمات من الصناعيين وتقديم المواد الوقائية.

وأشار الحلاق إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة شملت مشافي “الأسد الجامعي والمواساة الجامعي ودمشق وابن النفيس” على أن تشمل المرحلة الثانية من المبادرة القطاع الصحي بريف دمشق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق