في طرطوس.. تخصيص 6 ساحات لبيع المنتجات وخاصة الزراعية من المنتج إلى المستهلك مباشرة

طرطوس.. تخصيص 6 ساحات لبيع المنتجات وخاصة الزراعية من المنتج إلى المستهلك مباشرة

شارك |

سيريانديز

بهدف وصول المنتجات وخاصة الزراعية من المنتج إلى المستهلك مباشرة وتأمين المواد والسلع للمواطنين بأسعار مناسبة أعلن مجلس مدينة طرطوس أنه سيفتتح يوم غد الاثنين 4 ساحات لعرض وبيع المنتجات الزراعية والحيوانية والغذائية والاستهلاكية للمزارعين والمواطنين المنتجين لهذه المواد حصراً.

وبين مدير الشؤون الفنية في المجلس المهندس حسان حسن أن المواقع ستكون في شارع النزهة شرق نادي الضباط الجديد مقابل نهر الغمقة وشارع عمر المختار شمال دوار الفقاسة وساحة البرانية شرق مشفى التوليد وساحة ضاحية المجد قرب فرع الطلائع موضحاً أنه يتم حالياً تقسيم الساحات إلى مواقع بمساحات بين 6 و 8 أمتار لكل موقع سيخصص لعرض المنتجات الريفية بشكل خاص.

ولفت حسن إلى أن الساحات غير مأجورة ويمكن لأي شخص منتج التوجه إليها للبيع فيها وسيكون في كل موقع مندوب خاص من المجلس لتنظيم استلام المواقع والبيع فيها داعيا الفلاحين والمنتجين الراغبين ببيع منتجاتهم للتوجه إلى الساحات المذكورة حيث سيتم البيع من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

من جهة ثانية أعلن مجلس مدينة القدموس عن تخصيص ساحتين في المدينة لبيع المنتجات الريفية وهما ساحة حديقة المقص والساحة مقابل المستوصف.

وبين رئيس مجلس المدينة أحمد أبو حسون أن تخصيص الساحات يهدف لإقامة سوق شعبي لتسويق المنتجات الزراعية وغيرها لبيعها مباشرة إلى المواطنين بما يحقق فكرة وصول المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة بمعدل أربعة أيام في الأسبوع من السبت إلى الثلاثاء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق