قريباً رسائل نصية لمن نظمت بحقه مخالفة مرورية غيابية

المصارف والتأمين

عقد مجلس محافظة دمشق اليوم الثلاثاء ثاني جلسات دورته العادية السادسة لعام 2019 في مبنى المحافظة برئاسة خالد الحرح رئيس المجلس وحضور اللواء حسين جمعة قائد شرطة محافظة دمشق وهادي شرف عضو مجلس الشعب وأعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

بدايةً ناقش المجلس جدول أعماله المتضمن تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية.

مطالب أعضاء المجلس تمحورت حول ضرورة تنفيذ قرار منع تعاقد باصات وسرافيس النقل الداخلي مع المدارس والمؤسسات والخروج عن الخدمة أثناء الذروة وإعادة النظر في السرعات المحددة على الطرق والأوتوسترادات وأسباب توقف الموجة الخضراء لإشارات المرور على أوتوستراد المزة والحد من ظاهرة الدراجات النارية وضرورة اعلام المواطن لدى تنظيم مخالفة غيابية بحقه وإلى أين وصل مشروع استثمار المواقف المأجورة ضمن مدينة دمشق والعمل على حل مشكلة اتصالات هاتف منطقة الصالحية ـ أبو جرش.

إجابات المدراء والمعنين جاءت كل حسب اختصاصه حيث أكد اللواء حسين جمعة قائد شرطة دمشق أن سرافيس دمشق غير مسموح لها بالتعاقد مع المدارس والمؤسسات وكل متعاقد هو مخالف ولكن المشكلة أنه لدينا نقص في السرافيس العاملة على خطوط النقل الداخلي حيث تقلص عدد السرافيس العاملة على خطوط النقل الداخلي خلال فترة الأزمة من 7000 سرفيس إلى 1500 سرفيس موضحاً أن شرطي المرور يضطر أحياناً عند بعض المحاور الرئيسية كمحور فيكتوريا وبالتنسيق مع غرفة العمليات إلى إلغاء إشارات المرور وإدارة الموقع من خلال الشرطي بدلاً من الإشارة وبخصوص إلغاء الموجة الخضراء لإشارات المرور على أتوستراد المزة كان بسبب الفتحات الالتفافية، أما حول انتشار ظاهرة الدراجات النارية بين أن 90% من مستخدمي الدراجات هم من العسكريين والشرطة والموظفين ونقوم بحجز الدراجة المخالفة كما بين أن هناك دراسة لمشروع رسائل نصية ترسل لمن نظم بحقه مخالفة غيابية كالسرعة الزائدة وغيرها.

مدير هندسة المرور والنقل المهندس ياسر بستوني كشف أنه تم وضع دفتر شروط لأربع مناطق تستثمر كمواقف سيارات مأجورة ضمن المدينة وسيتم استثمارها قريباً.

وأوضح يونس حسن مدير الاتصالات أن مشكلة قطع الهاتف على جزء من منطقة صالحية ـ أبو جرش بسبب عدم التمكن من مد الكابلات نتيجة تسرب الصرف الصحي ويتم حالياً التنسيق مع المعنين لمعالجة المشكلة .

من جهته أكد العقيد موفق قصريني رئيس قسم شرطة مجلس محافظة دمشق أن القسم قام خلال هذا العام بتنظيم / 37918/ ضبوط متنوعة منها / 12750/ ضبط بلدية ومصادرات وإزالة إشغالات من الحدائق و/ 5384 / ضبط إشغال محلات ومزاولة مهنة من دون ترخيص وعدم تسمية محل وغيرها.

هذا ويتابع المجلس عقد جلساته غداً بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق