قريبا.. بذار القمح جاهزة للتوزيع.. والكيلو ب 1585

اعلنت المؤسسة العامة لإكثار البذار بدأها بأعمال غربلة وإعداد بذار القمح بالتوازي مع عملية استلامه من المزارعين المتعاقدين مع المؤسسة، حتى يكون البذار جاهزاً للتوزيع على الفلاحين في المواعيد المناسبة، وذلك بعد أن تم إنهاء كافة أعمال الصيانة لمراكز غربلة وإعداد البذار وتأمين كافة مستلزماته المعقمات اللازمة لمعاملته والأكياس الخاصة بتعبئة البذار المغربل والمعقم.

هذا وقد أكد مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذار د. بسام السليمان أن كميات البذار المغربل والمعقم بلغت حتى تاريخه حوالي 30 ألف طن وبلغت الكميات الموزعة على المصارف الزراعية حوالي 12 ألف طن، منوهاً إلى أن الطاقة الإنتاجية اليومية للغربلة حالياً لدى المؤسسة هي بحدود 700 طن من البذار المغربل والمعقم ضمن المراكز التسعة العائدة للمؤسسة إضافة إلى الفرازات المستأجرة من القطاع الخاص لنفس الغاية.

يشار إلى أن المؤسسة حضرت 70 ألف طن من بذار القمح لتنفيذ الخطة الزراعية للموسم القادم بالإضافة إلى 20 ألف طن احتياطية يتم غربلتها وتعقيمها وتوزيعها بالتتابع.

وكان رئيس مجلس الوزراء وافق على توصية اللجنة الاقتصادية بتحديد مبيع سعر الكيلو الواحد من بذار القمح لموسم /2021-2022/ المسلم من المؤسسة العامة لاكثار البذار إلى الأخوة الفلاحين ب /1585/ ليرة وسعر كيلو بذار الشعير ب/1743/.

وياتي القرار في ضوء التكاليف التقديرية لإنتاج بذار الشعير والقمح والكميات المعروضة للبيع منها وعلى مابينته وزارة الزراعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى