لا تخفيض لعدد ربطات الخبز.. والسكر والرز على البطاقة الذكية.. لكن بعد شهرين!!

رفض مجلس محافظة دمشق الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية بتخفيض عدد ربطات الخبز اليومية من 4 ربطات إلى 3 ربطات، وذلك أثناء الجلسة الختامية لجلسات دورته العادية الخامسة في مبنى المحافظة اليوم الاثنين 7 ايلول.

كما استفسر أعضاء المجلس من المدراء المعنيين عن أسباب عدم انخفاض أسعار المواد ولاسيما الغذائية، رغم انخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية، كذلك أسباب ارتفاع أسعار الفروج، وعدم توافر المواد الغذائية في بعض صالات السورية للتجارة.

وبدوره، برره عدي الشبلي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن سبب عدم انخفاض أسعار المواد الغذائية الموجودة في الأسواق كون أن منها ماهو منتج محلي ومنها المستورد، وأسعار المواد المحلية تتباين من موسم لآخر، نتيجة توافرها في موسمها، والسعر يحكمه العرض والطلب.

أما بالنسبة لأسعار الفروج، فبين أن المنتج منها قليل، ولا يغطي حاجة السوق بسبب نقص في توافر الأعلاف، مما أدى إلى نقص في المعروض وبالتالي زيادة السعر. 

من جهته، أكد مدير السورية للتجارة _فرع دمشق لؤي الحسن أن الوزارة تدرس حالياً تنظيم دور توزيع السكر والرز المدعومين على المواطنين من خلال البطاقة الذكية، وفق ماهو معمول به في توزيع أسطوانات الغاز تلافياً للازدحام في الصالات، وهذه الدراسة قد تستغرق الشهرين، مؤكداً أن كافة صالات السورية للتجارة لديها نفس التشكيلة من المواد الغذائية، وبسبب تفاوت الأسعار بين السورية للتجارة والأسواق، وزيادة إقبال المواطنين عليها مما يؤدي إلى نفاذ الكميات.
مجد عبيسي- سيريانديز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق