لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها للعام 2021 والبالغة تسعة مليارات و994 مليون ليرة سورية.

وطالب أعضاء اللجنة خلال مداخلاتهم بتحديث منظومة الاتصالات ولا سيما في المقاسم التي تنقطع بها الخدمات عند انقطاع التيار الكهربائي عنها وإعادة تأهيل المقاسم في المناطق المحررة متسائلين عن دور المؤسسة السورية للبريد بوجود شركات الحوالات المالية.

ونوه أعضاء اللجنة بمشروع الشبكة الوطنية اللاسلكية الذي نفذته الوزارة مشيرين إلى ضرورة زيادة دورات التدريب والتأهيل المهني للكوادر مع تفعيل نظام الحوافز والمكافآت.

وفي معرض رده على تساؤلات أعضاء اللجنة بين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أنه تم تنفيذ عدد كبير من البنى التحتية لمشروع الحكومة الإلكترونية وفيما يتعلق بالمؤسسة السورية للبريد فإن المؤسسة انتقلت من مرحلة الخسارة لمرحلة الربح والكثير من المواطنين والجهات العامة تتعامل معها وتثق بخدماتها إضافة لكونها تقدم نشاطات وخدمات لأسر الشهداء والمسرحين من خدمة العلم.

وأوضح الوزير الخطيب أن هدف الوزارة إعادة تأهيل جميع مراكز الاتصالات وأن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية منعت توريد العديد من التجهيزات والمستلزمات لافتاً إلى أنه تم تنفيذ جزء من مشروع الطاقات المتجددة في بعض مراكز الاتصالات للحد من انقطاع الخدمات عند انقطاع التيار الكهربائي عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق