لجنة صناعة السينما والتلفزيون تقيم الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان

لمتابعة تقييم الاعمال الدرامية التي عُرضت في موسم رمضان واستمراراً للجهود التي بذلت للمساعدة في إتمام إنتاج المسلسلات التلفزيونية التي توقفت نتيجة القرارات و الإجراءات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، ترأس امحمد أكرم الحلاق رئيس مجلس ادارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون وأمين سر الغرفة اجتماعاً في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها ضم أعضاء مجلس ادارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون، حيث أشار الحلاق إلى التواصل مع الجهات المعنية و الاتصالات التي أجرتها اللجنة مع السادة الوزراء لتأمين موافقات خاصة لإتمام الأعمال المنتجة والتي تمكن المنتجون لاحقاً من عرضها بموسم رمضان.

كما تم خلال الاجتماع عرض الخطوات التي تمت في التأطير القانوني للمهام التي تتعلق بعمل لجنة صناعة السينما والتلفزيون.

نائب رئيس اللجنة الأستاذ طلال قلعه جي أوضح استمرار سعيه للارتقاء بالأعمال الدرامية لتعود لسابق عهدها من التألق والنجاح. وتطرق المجتمعون لموضوع مشروع قانون اتحاد المنتجين السوريين والبحث في الحلول التي تناسب عمل المنتجين الصناعيين للسينما والتلفزيون، والجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة للتواصل مع الجهات الرسمية للحصول على موافقات التصوير لشركات الإنتاج.

وبيّن المجتمعون سعي اللجنة لتعديل اجرة الساعة للاعمال لدى الهيئة ودعم الزملاء المنتجين خلال الفترة السابقة، بالإضافة لسعي اللجنة للتواصل مع السادة المسؤولين لتسهيل إجراءات منح شهادة التصدير من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وفي ختام الاجتماع اتفق أعضاء لجنة صناعة السينما والتلفزيون على مطالبة كافة شركات الإنتاج للحصول على شهادة ملكية للأعمال التي يتم عرضها وذلك تجنباً للوقوع بإشكالات قانونية مع أطراف متعددة، والتواصل مع شركات الدوبلاج بهدف تسوية أوضاعها لضمها للجنة صناعة السينما

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق