مؤسسة ضمان المخاطر توقع اتفاقية مع الصناعي لضمان 70 بالمئة من قيمة قروضه

وقع مجلس إدارة مؤسسة ضمان مخاطر القروض اليوم اتفاقية مع المصرف الصناعي لضمان مخاطر التسهيلات الائتمانية تلتزم بموجبها المؤسسة بضمان 70 بالمئة كحد اقصى من قيمة القرض الذي يمنحه المصرف للمقترض في حال لم تكن الضمانات كافية وهو ما يعد بمثابة الانطلاقة الفعلية في عمل المؤسسة وفق ابراهيم زيدان رئيس مجلس إدارتها.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد زيدان أن الهدف من الاتفاقية مع المصرف الصناعي تسهيل عمليات اقتراض الحرفيين والصناعيين من المصرف وتقديم القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مبينا أن المجلس سيقوم تباعا وخلال الايام القادمة بالتوقيع على اتفاقيات ضمان مخاطر التسهيلات الائتمانية مع باقي المصارف العامة والخاصة.

وأوضح زيدان أن مؤسسة ضمان مخاطر القروض مستمرة بتكثيف العمل لمساعدة المصارف العاملة على منح القروض دون أي زيادة في تكاليفها أو فوائدها مشيرا إلى أن المؤسسة تلقت سابقا عدة طلبات لمنح ضمانات لدى المصارف وبعضها يحظى بفكرة تسويقية جيدة إضافة الى وجود الجدية والخبرة من العميل ويمكن منحها الضمانات المطلوبة.

من جانبه أكد الدكتور عمر سيدي مدير عام المصرف الصناعي أهمية الاتفاقية المبرمة مع مجلس إدارة مؤسسة ضمان مخاطر القروض لتسهيل منح القروض التنموية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتميز بمنح فائدة تشجيعية لأصحاب الفعاليات الحرفية والمنشآت المتضررة محددة بـ 10 بالمئة من قيمة القرض.

وأشار سيدي إلى أن المؤسسة ملزمة بموجب الاتفاقية بتأمين الضمانات لمخاطر التمويل الممنوح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع ضمان كامل حقوق الطرفين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق