مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية يعقد اجتماعه الاول لعام ٢٠٢٠

عقد مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية جلسته الأولى لعام 2020 اليوم الاحد في مقر الاتحاد بدمشق، تم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول أعمال الجلسة، حيث اتخذ المجلس حيالها جملة من القرارات كان من أهمها:
– تسمية السادة : م. مفيد ماشفج، مازن كنامة، فيصل سيف، م. يوسف قاسم، سامي حلاق، محمد أبو الهدى اللحام، د. طريف الأخرس أعضاءً في مكتب الاتحاد لعام 2020.
– دعوة مكتب الاتحاد للاجتماع كل /15/ يوم.
-رفع برقية شكر لسيادة رئيس الجمهورية لاصداره المرسومين التشريعيين /3/ و/4/ لعام 2020، ومساهمتهما في تعزيز الليرة السورية.
– الطلب من الغرف موافاة الاتحاد بالسرعة الممكنة بالمنعكسات حيال تطبيق هذين المرسومين الهامين التي رافقت تنفيذهما، ليتم رفعها إلى الجهات المعنية للاطلاع عليها ومعالجة الممارسات الخاطئة التي ظهرت من جراء تطبيقهما .
-الموافقة على دعم معرض الباسل للابداع والاختراع الذي سيقام في هذا العام.
– تشكيل لجنة من الاتحاد لتنظيم زيارة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن والوفد المرافق له إلى سورية وكذلك تشكيل لجنة لتنظيم زيارة رئيس الغرفة التجارية الهندية والوفد المرافق له .
– تحديد مكان اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي للاتحاد في مدينة حلب وتحديد موعده في شهر نيسان القادم بالتنسيق مع غرفة تجارة حلب .
-تفويض السيدين علي رضا تركماني وعبد الرحيم رحال بالمتابعة مع المؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية والتحفظ حيال موضوع إقامة معرض دائم للمنتجات والخدمات من الشركات الأجنبية على أرض مدينة المعارض بدمشق الذي سيقيمه اتحاد المصدرين والمستوردين العرب- المكتب الاقليمي في سورية ، لما له من تأثير سلبي على المعارض التخصصية الداخلية.
-الموافقة على رعاية الاتحاد لمعرض الربيع الدولي الذي ستنظمه مؤسسة باسل الرفاعي للمعارض والمؤتمرات الدولية خلال الفترة من 3-7/3/2020 بمدينة المعارض في دمشق، وتفويض السيد علي رضا تركماني بالمتابعة بهذا الخصوص.
-تسمية م. رندة العجيلي ممثلاً عن الاتحاد للمشاركة في الاجتماع /37/ للجنة الدائمة لشؤون العمل الذي سيعقد بتاريخ 29/3/2020 والدورة (47) لمؤتمر العمل العربي ستعقد في مدينة مسقط –سلطنة عُمان خلال الفترة من 30/3 ولغاية 6/4/2020 تحت شعار ” ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة الطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين”..
-الموافقة على النظام الداخلي الخاص بعمل لجنة التصدير المركزية في الاتحاد بعد التعديلات التي أجريت عليه، ومباشرة اللجنة عملها وفق هذا النظام.
-التأكيد على التفويض السابق للسيد م. محمد حمشو أمين السر العام للاتحاد لمتابعة كل ما يخص صندوق أسر الشهداء وجرحى الحرب، وكذلك التنسيق مابين الغرف وإدارة الصندوق بهذا الشأن.
-مخاطبة رئاسة الحكومة للموافقة على تسديد الرسوم التي يتم تسديدها بالقطع الأجنبي ( الرسوم القنصلية- رسوم المرفأ-…) بالعملة المحلية وفق سعر مصرف سورية المركزي على غرار الرسوم التي تدفع في المنطقة الحرة.
-الموافقة على استدراج عروض من ثلاث شركات مختصة بتنظيم المعارض لإدارة ملف المعارض في الاتحاد .
-مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء والجهات المعنية والتوصية بتمديد العمل بمضمون القرار الخاص باضافة نسبة 15% (قيمة مضافة) على قيمة العقود التي تتضمن مواد مستوردة والتي تقدم للمناقصات المطروحة من الجهات العامة، وذلك دعماً للصناعة المحلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق