مجلس محافظة دمشق يناقش مشكلات المرور والنقل في جلسته الثالثة

طرح مجلس محافظة دمشق خلال جلسته الثالثة من الدورة العادية الرابعة صباح الثلاثاء 7/7/2020 في مبنى المحافظة برئاسة خالد الحرح عدة قضايا خدمية بحضور المدراء المعنيين. وتناولت مداخلاتم الأعضاء قضايا خدمية واخرى تتعلق بقطاع النقل، منها تعديل قانون السير ومنع مبيت سيارات المازوت والباصات والشاحنات الكبيرة ضمن المناطق السكنية في المدينة، ومعالجة المخالفات المرورية الحاصلة في دوار عش الورور وكذلك ضبط ظاهرة الدراجات النارية المنتشرة في شوارع دمشق ولاسيما أن بعضها ليس لديه لوحة مرورية. كما طالبوا بإحداث خط باص كفرسوسة ـ سومرية والتأكيد على الشركة العامة للنقل الداخلي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا.
وفي إجابات المدراء، أكد المقدم أحمد حصوية رئيس القسم الفني لفرع مرور دمشق أنه بالنسبة لتعديل قانون السير فقد صدر في عام 2008 وهناك عدة دراسات حالياً لتعديله  ، أما بالنسبة لمبيت سيارات المازوت ضمن المناطق السكنية فهذا الأمر  مخالف نص عليها القانون ويقوم فرع المرور بمتابعة هذه الحالة وتنظيم الضبط اللازم بحق المخالف أصولاً ، أما بالنسبة للمخالفات المرورية في دوار عش الورور يتم إرسال شرطي مرور  بشكل يومي و متقطع إلى المنطقة المذكورة لتنظيم حركة السير وبالنسبة لاتساع ظاهرة الدراجات النارية في شوارع المدينة يقوم فرع المرور يومياً بحجز العديد من الدراجات ولا يتم المصالحة عليها إلا بعد انقضاء مدة الحجز والدراجات المخالفة بدون لوحة نقوم  بتسليمها للجمارك.
بدوره بين مدير الشركة العامة للنقل الداخلي أنه بالنسبة لإحداث خط باص من كفرسوسة إلى السومرية أن الإمكانية متوفرة ولكن بحاجة إلى موافقة لجنة نقل الركاب التي سيتم عرض الموضوع عليها غداً وبالنسبة للإجراءات الوقائية للتصدي لڤيروس كورونا التي يتم اتخاذها تقوم الشركة يومياً بتعقيم الباصات بالمواد الموصى بها من مديرية الصحة . هذا ويختتم المجلس عقد جلساته غداً بمناقشة طروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق