محافظة دمشق تمنح ثالث رخصة بناء في /ماروتا سيتي/

منحت محافظة دمشق اليوم الموافقة على ثالث ترخيص بناء في ماروتا سيتي للمقسم ( H 26 ) وذلك بعد أن استكمل كافة الإجراءات المتعلقة بالرخصة ، وهو عبارة عن مقسم سكني مؤلف من / 12 / طابقاً إضافة لطابق أرضي وقبوان بمساحة إجمالية / 11524 / م2.

المهندس باسم عثمان رئيس دائرة الترخيص والبناء في مديرية التنظيم والتخطيط العمراني أكد على استعداد المحافظة لإصدار الرخص للمقاسم في ماروتا سيتي ، عند استكمال الأوراق اللازمة للترخيص من قبل المالكين، وإن حصل تأخير في صدور بعض الرخص فالأمر عائد إلى عدم استكمال بعض الوثائق المطلوبة للترخيص أو تأخر المالكين في دفع الرسوم لنقابة المهندسين ، والمحافظة تقوم بتقديم كافة التسهيلات للمالكين لتشجيعهم على إنجاز رخصهم والمباشرة بالبناء في أسرع وقت.

يذكر أن محافظة دمشق أصدرت مؤخراً قراراً يقضي بتخفيض رسوم تأمين الواجهات من 5% إلى 2.5 % ويتم حالياً دراسة إعفاء الأقبية من الرسوم.

بدوره بين السيد محمد وجيه بقلة أحد المالكين للمقسم ( H 26 ) أنه وبمشاركة المالكين للمقسم الذين يبلغ عددهم / 60 / مالك هم من سيقومون بإشادة البناء من خلال عقد شراكة بينهم وأغلبهم من أهالي المنطقة التنظيمية مؤكداً على مباشرة العمل في إشادة البناء فور الانتهاء من الإجراءات المكملة للترخيص والبناء سيكون جاهز خلال ثلاث سنوات.

وأشار بقلة الى الجهود الكبيرة التي بذلتها المحافظة في تقديم التسهيلات اللازمة لصدور الرخصة، داعياً أصحاب المقاسم إلى الإسراع في الحصول على الرخص مستفيدين من المزايا والتسهيلات التي تقدمها محافظة دمشق ، فمشروع ماروتا سيتي مشروع عمراني يضاهي ما هو موجود في أحدث المدن العالمية وأكثرها تطوراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق