محافظ دمشق يوجه بالتشدد في تطبيق إجراءات الحكومة

وجه محافظ دمشق المهندس عادل العلبي رؤساء دوائر الخدمات والمخاتير خلال اجتماعين منفصلين مساء أمس بالتشدد في تنفيذ التعاميم الصادرة عن المحافظة والمتعلقة بإغلاق الحدائق العامة والأسواق والمحال التجارية والخدمية باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة ،وذلك بناءً على ما تقرر برئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء ڤيروس كورونا.

وأشار العلبي إلى أهمية التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والرقابية بمتابعة مدى التزام محال بيع المواد الغذائية والتموينية والمطاعم بالأسعار واهتمامها بالنظافة العامة والتقيد بالشروط الصحية مشدداً على ضرورة منع أي محل بعرض المواد الغذائية خارج المحال واتخاذ أقسى العقوبات بحق المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

وأكد محافظ دمشق على ضرورة متابعة أي شكوى ترد من المواطنين ومعالجتها فوراً وتوحيد الجهود كل من موقعه للمساهمة في التصدي لفيروس كورونا مركزاً على أهمية تعاون المواطنين وتطبيق التعليمات والقرارات الصادرة عن المحافظة والاتصال بالرقم /127 /في حال وجود أي شكوى لمتابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

وفي بيان لها، أكدت محافظة دمشق أن جميع الفعاليات المعنية بتقديم المواد الغذائية والتموينة التالية لن يتم إغلاقها :(سوبر ماركت-بقاليات -محال الخضار والفواكه-محال الوجبات السريعةو الفول والفلافل والمعجنات و المطاعم ويقتصر عملها على تقديم الطلبات الخارجية- محال بيع اللحوم والفروج -المحامص-محال الحلويات بأنواعها) مع التزامها بكافة التعليمات الصحية .

بالإضافة إلى الصيدليات والمراكز الصحية الخاصة ومراكز بيع المنظفات لن يتم إغلاقها .

و سيتم التشديد على رقابتها من قبل اللجان المعنية في محافظة دمشق لضمان الالتزام بالاجراءات الصحية المتخذة للتصدي لڤيروس كورونا، وأي مخالفة سيتم الإغلاق لمدة غير محددة، وماعدا هذه المحلات ومن كافة المهن سيتم اغلاقها اعتباراً من اليومالأحد 22/3/2020 وحتى إشعار آخر .

هذا وتتابع ورشات مديرية النظافة حملة التعقيم في شوارع وأحياء المدينة حيث تضمنت الأعمال اليوم تعقيم كل من حارات و شوارع عش الورور في منطقة برزة البلد بواسطة المضخات اليدوية بالإضافة إلى شطف و تعقيم ساحة السرافيس .

كما تم شطف و تعقيم كل من شوارع سراج و أمام فرن الصباح و المحال التجارية و أمام المقبرة و غرابي و الشارع الجديد و السنتر و حارة الجورة و الكحيل و دوار الجوزة في منطقة كفرسوسة وسوق الخضار و محيطه في منطقة مساكن برزة والشارع الرئيسي للجزيرة 16 في منطقة مشروع دمر وشارع مرشد خاطر و شارع بغداد و شارع حلب و دوار العباسيين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق