مشروع لتحويل المساعدات العينية والطبية إلى نقدية في 3 محافظات

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتطبيق مشروع يهدف الى تحويل تقديم المساعدات العينية والطبية إلى نقدية في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس

ويستهدف المشروع الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع من أجل تلبية احتياجاتهم الضرورية، على أن يتم البحث عن هذه الحالات من خلال مسوحات للأسر بالتعاون مع عدد من الجمعيات الفاعلة.

وبحسب المدير العام للصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي، فإنه سيتم تجريب المشروع في المحافظات ليعمم في حال أعطى نتائج إيجابية لافتاً إلى أن قيمة المشروع تصل إلى مليار و700 مليون ليرة سورية ستوزع على 2500 عائلة.

وأشار العرنجي إلى أن مشروع المعونة النقدية سيمكن الفئات المستهدفة من الحصول على المساعدة بشكل مباشر وبوقت أسرع وسيعالج الازدحام وصعوبة التنقل للحصول على المساعدة موضحاً أنه سيتم حذف الأسماء المكررة ومعالجة الازدواجية في الاستفادة وبالتالي توسيع عدد المستفيدين والوصول للفئات الأكثر استحقاقاً.

ولفت العرنجي إلى أن تنفيذ المشروع سيكون بالشراكة مع عدد من شركاء المفوضية من الجمعيات الأهلية في المحافظات المستهدفة مشيراً إلى أن مهمة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية تدقيق البيانات بالتعاون مع الجهات القائمة على تنفيذ المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى