مصرف الإبداع يباشر خطة طموحة للتوسع لوصول خدماته لكل المحافظات السورية مع تسهيلات في الحصول على القروض وتسديدها

باشر مصرف الإبداع للتمويل الأصغر في سورية خطوات هامة لتوسيع خارطة انتشاره وتقديم خدماته للمواطنين وزيادة عدد المستفيدين من خدماته المصرفية والذين تجاوز عددهم حتى اليوم عن 80 ألف.
وأشار الرئيس التنفيذي للمصرف أديب شرف في تصريح صحفي إلى أن المصرف يعمل خلال الفترة الحالية على إيصال خدماته لتغطي كافة المناطق في سورية سواء عبر افتتاح فروع ومكاتب جديدة أو توقيع اتفاقيات مع عدد من شركات الحوالات والمؤسسة السورية للبريد.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن المصرف افتتح خلال الشهر الجاري فرع رئيسي له في منطقة شارع العابد بدمشق يقدم خدمات الإيداع والسحب والإقراض، كما تم افتتاح ثلاثة مكاتب منها مكتب في مدينة قطنا بريف دمشق ومكتبين في ريف اللاذقية في مدينتي الحفة وبيت ياشوط إلى جانب فروعه في جرمانا بريف دمشق وفي محافظتي السويداء وطرطوس. وهنالك خطة لافتتاح عدة فروع ومكاتب جديدة.
وأضاف شرف، “قام المصرف بتوقيع اتفاقية مع المؤسسة السورية للبريد تتضمن إمكانية فتح حسابات ضمن المصرف والتقدم بالأوراق المطلوبة للحصول على قرض واستلام القرض عبر مكاتب المؤسسة المنتشرة في كافة المحافظات السورية.
كما أن المصرف ولتسهيل عملية سداد القروض على المتعاملين وقع اتفاقيات مع شركتي الهرم والفؤاد للحوالات المالية تتضمن إمكانية استلام القروض وتسديد الأقساط المترتبة عليها ضمن مكاتب الشركتين”.


وأشار إلى أن هنالك إقبال كبير على الاقتراض من المصرف نتيجة الاجراءات والضمانات البسيطة المطلوبة للحصول على القرض الذي يبلغ سقفه حالياً 5 مليون ليرة، كما أن المصرف يمنح قروض لمشاريع قيد التأسيس ويقوم بمتابعة المقترضين وتقديم التدريب والاستشارات لهم بما يضمن نجاح المشروع، ونتيجة لذلك فإن نسبة التعثر في سداد القروض شبه معدومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى