مع قرب تطبيق الآلية الجديدة لبيع السكر والأرز على (الذكية)… بدء اختيار الصالات للحصول على المخصصات |

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه بإمكان المواطنين بدءا من اليوم اختيار الصالة التي يرغبون بشراء المواد التموينية المدعومة والمخصصة لهم عبر البطاقة الإلكترونية منها ليتم لاحقا تحديد مواعيد استلامهم المواد برسائل نصية تصلهم عبر أجهزتهم الخلوية اعتبارا من بداية الشهر القادم.
ويتم اختيار الصالة من التطبيق ذاته المخصص لاستلام اسطوانات الغاز والموجود عبر قناة تلغرام أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الإلكترونية أو عبر خدمة “يو اس اس دي” على الرقم مربع 9884 نجمة أو عبر تطبيق الجوال وين وفق تصريح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت علي سليمان الذي أوضح أنه سيتم تقسيم أعداد الرسائل النصية إلكترونياً وفق الطاقة الاستيعابية لكل صالة.

ولفت سليمان إلى ضرورة تحديث تطبيق “وين” على أجهزة الجوال ليتسنى إملاء البيانات اللازمة لتحديد الصالة التي يرغب المواطن باستلام المواد منها.

وتبدأ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الأول من شهر تشرين الأول القادم تطبيق آلية جديدة لبيع مخصصات مادتي السكر والأرز على البطاقة الإلكترونية وفق مواعيد محددة برسائل نصية تصل للمواطنين عبر أجهزتهم الخلوية.

والآلية الجديدة تعتمد على إرسال رسالة نصية تتضمن موعد استلام المواد من الصالة المحددة من قبل المواطن ويمكن أن يختارها بحيث تكون الأقرب إلى مكان سكنه أو عمله وبناء على ذلك يمكنه شراء مخصصاته من هاتين المادتين خلال يومين من تاريخ وصول الرسالة وفي حال عدم تمكنه من ذلك خلال الفترة المحددة يمكنه إعادة الطلب لأخذ دور جديد وفق سليمان.

وأشار سليمان إلى أنه ستكون مخصصات المواد من السكر والأرز في كل رسالة تصل هي الكمية المسموح شراؤها عن شهرين ويمكن للمواطن عبر التطبيق المذكور أعلاه اختيار شراء كامل المواد أو قسم منها ولمرة واحدة خلال الدورة المحددة حالياً بشهرين.

وأكد سليمان أن الهدف من الآلية تبسيط الإجراءات على المواطنين وتنظيم الدور والحصول على المواد المدعومة بكل يسر وإنهاء مظاهر الازدحام الحاصلة عند بيع هذه المواد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق