مكملين سوا) مبادرة لغرفة تجارة ريف دمشق للبيع بسعر الكلفة في كراج العباسيين

استجابة للتوجهات الحكومية لافتتاح عدد من الأسواق والصالات التي تهدف لتأمين المواد الأساسية والغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عبر كسر حلقات الوساطة أطلقت غرفة تجارة ريف دمشق أولى مبادراتها التدخلية في الأسواق تحت عنوان “مكملين سوا” في كراجات العباسيين مقابل الإطفائية.

ويضم السوق المواد الغذائية الأساسية مثل السكر والزيت والسمنة والكونسروة والمعلبات والمنظفات وغيرها بأسعار مخفضة.

الموظف موسى حافظ أشار إلى أن موقع السوق مكنه من شراء حاجياته دون أن يضطر إلى تعطيل أعماله والذهاب إلى أسواق أخرى فيما أكد قتيبة رمضان من سكان عدرا العمالية أن الأسعار في السوق الشعبي جيدة جداً حيث اشترى كيلو السكر بسعر 1050 بينما يباع في السوق بـ 1200.

مصطفى أبو ادريس سائق باص توجه للشراء من السوق بعد أن لاحظ توافد الناس إليه مشيرا إلى أن الأسعار جيدة بالرغم من أنها ليست بالمستوى الذي يطمح إليه.

الانسة سناء أشارت إلى أن جميع المواد التي طلبتها موجودة وبنوعية جيدة لافتة إلى ضرورة الاستمرار بمثل هذه المبادرات وخاصة أن الموظفين والعمال يستطيعون شراء موادهم ثم التوجه إلى منازلهم مباشرة عبر الكراجات.

وسيم قطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أشار إلى أن اختيار موقع كراج العباسيين كمكان جاء لتخديم أكبر شريحة ممكنة من المواطنين ضمن مدينة دمشق وريفها مبينا أن الغرفة تحملت جميع نفقات النقل وإنشاء الصالة الخاصة بالمنفذ بمساحة 150 متراً مربعاً وتسعى لافتتاح صالة جديدة لبيع الألبسة مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك.

مازن حسن خازن غرفة تجارة ريف دمشق اعتبر أن هذه المبادرة مهمة للغاية وخاصة في موقعها حيث يستطيع المواطن شراء حاجياته والتوجه إلى منزله مباشرة عبر الكراجات مشيراً إلى أن هناك دراسة لفتح المزيد من الأسواق لتغطية مداخل مدينة دمشق وريفها وذلك لبيع المواطنين بسعر التكلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق