منحة صينية لدعم عمل وبرامج الأمانة السورية للتنمية

منحة صينية لدعم عمل وبرامج الأمانة السورية للتنمية
تسلمت الأمانة السورية للتنمية منحة مالية من السفارة الصينية بدمشق لدعم عملها وبرامجها وتطوير مخابر وقاعات المنارات التابعة لها وتمكينها من أداء مهامها بشكل أفضل ولا سيما لجهة دعم الشباب واليافعين.

وفي تصريح صحفي عقب تسليم المنحة في مقر للأمانة بحي باب شرقي بدمشق جدد سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق فنغ بياو حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع سورية بمختلف المجالات بجهود الشعبين والقيادتين معرباً عن المشاعر الطيبة التي تكنها جمهورية الصين للشعب السوري.

مدير برنامج المنارات المجتمعية بالأمانة السورية للتنمية بدمشق وريفها طارق جيرودي استعرض خطط عمل المنارات المتوزعة في مختلف المحافظات والبالغة 22 منارة وخدماتها في مجالات التدريبات المهنية ودروس التقوية والأنشطة الترفيهية للشباب والأطفال وجلسات التوعية بمجال الدعم النفسي وحماية الطفل ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وحسب بيان للأمانة حصلت مراسلة سانا على نسخة منه تبلغ قيمة المنحة 40 ألف دولار ستخصص لتطوير مخابر وقاعات منارات الأمانة السورية للتنمية لتمكينها من أداء مهامها ولا سيما لجهة دعم الشباب واليافعين وإكسابهم المهارات المناسبة لدخول سوق العمل وخاصة استخدام الحاسوب واحتراف برامجه مشيراً إلى أنه سيستفيد من هذه المنحة بالدرجة الأولى منارة الفاخورة في ريف اللاذقية ومنارة برزة في دمشق.

حضر تسليم المنحة الرئيس التنفيذي للأمانة السورية للتنمية شادي الألشي.

وكانت السفارة الصينية قدمت أمس منحة مالية لتمويل توريدات ومشتريات أدوية ومعدات طبية ومستلزمات علاجية لمشفى الأطفال وللمركز الخاص بزرع نقي العظام والخلايا الجذعية للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى