منح حوافز إنتاج وتصدير للحمضيات المصدرة من موسم 2019-2020

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قرارا بمنح حوافز إنتاج وتصدير موسم حمضيات 2019-2020 لمزارعي ومصدري الحمضيات المسجلين ضمن برنامج الاعتمادية في هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بحيث يكون دعما سعريا لكل كيلو غرام يتم تصديره.

ووفق القرار الذي تلقت سانا نسخة منه فقد بينت الوزارة أنه سيتم منح حوافز إنتاج لأصحاب المزارع المعتمدة والمنتجة لمادة الحمضيات وقدرها 20 ليرة لكل كيلو غرام يتم استجراره من المزرعة المعتمدة وتصديره بالإضافة لمنح حوافز تصدير لمصدري الحمضيات قدرها 20 ليرة لكل كيلو غرام يتم تصديره أي 20 ألف ليرة سورية لكل طن مصدر.

وتضمن القرار آلية صرف استحقاق الدعم والمستندات والوثائق المطلوبة للراغبين بالحصول على حوافز الإنتاج والتصدير ويستمر تسجيل الطلبات لدى هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات لغاية الثالث من شهر أيار القادم.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مدير عام هيئة تنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده أنه يشترط في المستفيد من الحوافز أن يكون مسجلا في سجل الشركات لدى الهيئة وأن تكون الحمضيات المصدرة مستجرة من المزارع المعتمدة المستوفية لشروط الاعتمادية بما فيها الحيازات المتفرقة وفق قرار اعتمادية مزارع الحمضيات ومراكز الفرز والتوضيب الصادر عن الهيئة موضحا أن القرار يسهم بدعم العملية الإنتاجية والتصديرية.

ولفت ميده إلى ضرورة الالتزام بالشروط والمعايير الدولية المطلوبة لتصدير الحمضيات إلى الدول المستهدفة من حيث العبوات المطابقة للمواصفات وطريقة الفرز والتوضيب والتعقيم والتبريد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق