منصة الغابات تحذر من انتشار الحرائق في المناطق الشمالية الغربية خلال الأيام الثلاثة القادمة

بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً لا يزالان مسيطرين على أغلب مواقع الغابات في شمال غرب البلاد للفترة اعتباراً من اليوم وحتى الثلاثاء القادم.

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة في تصريح لمندوبة سانا أن المنصة نشرت خارطة تبين خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب سورية للفترة من الـ 1 وحتى الـ 3 من شهر آب الجاري مشيرة إلى استمرار سيطرة مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً “كما في خرائط الخطورة للأيام الخمسة السابقة” مع ازدياد مساحة المواقع المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع وتراجع طفيف في رقعة المواقع ضمن مستوى الخطورة المرتفع جداً.

ولفتت قرموقة إلى أنه تمت الإشارة في منشورات سابقة إلى التحذير بشكل عام من إشعال أي نيران ضمن مناطق أراضي مستويات الخطورة التي تزيد عن المتوسط إذ يمكن أن تصبح الحرائق خطيرة ويصعب السيطرة عليها ما لم يتم إخمادها وهي في بدايتها قبل أن تتسع.

ودعت المنصة إلى التنبه لأي لهب أو دخان وعدم إشعال أي نيران إذ تصعب عمليات السيطرة على الحرائق في المستويات المرتفعة مبينة أن رقم الطوارئ للإبلاغ عن الحرائق هو 188 و113.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى