من اليوم.. السماح بفتح الفعاليات التجارية والخدمية جزئياً

وافق الفريق الحكومي على إعادة افتتاح كافة المهن التجارية والخدمية، وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم أو يومين حسب كل مهنة، وتم تحديد فترة العمل من الساعة 8 صباحا وحتى 3 بعد الظهر.، مع إلزام كافة الفعاليات بارتداء ملابس الوقاية، وكفوف وكمامات.. وغيرها.

وتقرر بالنسبة لمحال بيع الخردوات والأجهزة الكهربائية وصيانتها المنزلية.. وغيرها، والإكسسوار بمختلف أنواعها، أن تفتتح يوم الأحد من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً، وأن تفتح محل الألبسة والأحذية بمختلف أنواعها، يومي الاثنين والأربعاء، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً.

كما يسمح بافتتاح بقية الفعاليات الخاصة والمحال لكل ما يتعلق بتلبية احتياجات المواطنين، من خياطين ومغسل سيارات وكوي ملابس ومكتبات وحلويات وأدوات صحية وأجهزة خليوية ومستلزماتها ومحلات بيع الزهور على اعتبار أن المشاتل مفتوحة وغيرها، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً.

وفيما يخص مهنة الحلاقة الرجالية والنسائية، فيتم افتتاحها من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً، وفق اشتراطات وضوابط خاصة، بحيث يتم إلزام الحلاقين بارتداء لباس وقائي شبيه بلباس العاملين بالمشافي، طوال فترة العمل، مع التزامهم بتنظيم تواجد زبون واحد في المحل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق