مهرجان /الشام بتجمعنا/ ينطلق في حديقة تشرين

أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية واقتصادية

المصارف والتأمين

انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان”الشام بتجمعنا” الذي تقيمه غرفة تجارة دمشق في حديقة تشرين بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظة دمشق حيث يستمر شهرا كاملا.

وتخلل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن سورية وفقرات غنائية وموسيقية ولوحات فلكلورية راقصة قدمتها فرقة جلنار.

ويتضمن المهرجان الذي تشارك فيه جهات وفعاليات عامة وخاصة العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والفنية والرياضية والاقتصادية على هيئة قرى موزعة في أرجاء الحديقة متخصصة بالتسويق والحرف الشامية التراثية والألعاب والعروض الفنية البهلوانية والهوايات الحرة والمواهب والرياضة والحيوانات والنباتات وريادة الأعمال والمطاعم والمقاهي والمعلومات والإعلام وبازارات متنوعة وشارع الأكل إضافة إلى قرى متخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة ودعم ذوي الشهداء.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني إلى أهمية المهرجان لأنه تظاهرة سياحية وترفيهية مهمة تجمع السوريين وانعكاس لحالة الاستقرار والأمان وتأكيد لحالة التعافي الاقتصادي.

 

بدوره أوضح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن المهرجان يسهم بتنشيط السياحة الداخلية وفرصة مهمة لتسويق الصناعات والمنتجات المحلية مشيرا إلى أنه انعكاس للانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على امتداد الوطن.

وقدم الفنان حسام تحسين بيك شكره لجميع المظمين للمهرجان للجهود المذولة، مع الدور الملموس للجهات الداعمة، مضيفة ضوررة زرع الفرع على أوجه المواطنين، وخاصة أن سورية تستحق كل شيء جميل.

وقال مشرف الترويج في شركة بن الحموي محمد الحافي: إن مشاركتنا جاءت بهدف استقطاب أكبر شريحة من المستهلكين في مهرجان يحدث في منطقة عامة كحديقة تشرين، ناهيك عن الاحتكاك المباشر مع المستهلك بهدف التعريف عن منتجات الشركة، علما أن الشركة تقدم ضيافات في المهرجان للمواطنين بطريقة فنية /قهوة بن الحموي على الرمل/، علما ان الشركة اول من قامت بهذه المحاولة.

ولفت إلى الاقبال الكبير على الشركة، علما أن هناك حسومات على المنتجات ضمن حملة تستقطب المواطنين من حيث الطعم والنكهة وآلية التحضير، كما هناك اقبال ملفت على مختلف المنتجات، ولاسيما وان الشركة تلبي جميع الشرائح.

اضافة إلى المشاركة المميزة في المهرجان للعديد من الشركات كشركة “شاي الزين” التي تستمر من خلال مشاركتها في المعارض والمهرجانات  بالتعريف عن أبرز منتجاتها الجديدة، علما ان الشركة اثبتت قوتها في السوق من خلال الجودة والنكهة والمنافسة في الاسعار وتلبية اذواق مختلف المستهلكين

وقال مشرف مبيعات الشركة محمد فايز حمصي: إن مشاركتنا مميزة هذه السنة في مهرجان الشام بتجمعنا، وذلك بالتواصل مع المستهلك ضمن حملات تذوق وعروض مميزة وأسعار منافسة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين

ولفت إلى طرح منتجات جديدة مثل الشاي الاخضر بالعلب، والشاي المعطر بالعلب، اضافة الى رز الزين وزيت الزين، لافتا الى الاقبال الكبير على منتجات الشركة

كما تعتبر شركة /الترا فرش/ من رواد المعارض، حيث تحدث مدير مبيعات الشركة ابراهيم عيبور عن أهمية المشاركة في المهرجان ومختلف المعارض لتعريف المستهلك أكثر فأكثر عن منتجات الشركة المتميزة، لافتا إلى نوعية المنتج ومواده الأولية بوجود نكهات سويسرية، إضافة إلى تميز الشركة، ناهيك عن أسعارها المنافسة، مضيفا: حافظنا علىيها رغم التقلبات، منوها بمشاركة الشركة في معرض دمشق الدولي قريبا.

حضر الافتتاح أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وأمين سر اتحاد غرفة تجارة دمشق محمد حمشو وحشد كبير من الفعاليات الاقتصادية والرسمية والاجتماعية ومن المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق