مياه الشرب بدمشق ٢٤ على ٢٤.. الهاشمي: غزارة نبع الفيجة ١٠.٥ متر مكعب بالثانية

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق المهندس سامر زهير الهاشمي أن تزويد مدينة دمشق في الوقت الحالي بمياه الشرب يتم عن طريق نبع الفيجة بنسبة مئة بالمئة وعلى مدار الساعة وذلك كون النبع بحالة الفيضان وانتاجيته تزيد عن 10.5م3 /ثا مستثنيا بذلك بعض المناطق التي تحتاج إلى رفع المياه من أجل تغذيتها مثل أجزاء من منطقة المزة 86 ومنطقة البحوث في برزة فتخضع لبعض التقنين الجزئي.
مضيفا أن زيادة انتاجية نبع عين الفيجة من المياه انعكست بشكل إيجابي أيضا على الريف المحيط بمدينة دمشق مثل (داريا – صحنايا -المعضمية – جديدة عرطوز – عربين – حرستا – جرمانا – القزاز) حيث يتم تزويدها بالوقت الراهن بمياه الفيجة.
وكشف الهاشمي عن وجود دراسة حالية سيتم الإعلان عنها قريبا وبالسرعة الكلية في المؤسسة وذلك بعد الانتهاء من المصادقة عليها في وزارة الموارد المائية, لحفر وإكساء وتجريب بئر عميق قريب من قريتي خربة الشياب والمطلة التابعتين لوحدة مياه الكسوة جنوب دمشق.
منوها أن عمليات الصيانة هي بند دائم وعلى رأس أوليات المؤسسة وهناك عقود صيانة دائمة بما يخص المضخات واللوحات الكهربائية الخاصة بتشغيلها ومولدات الطاقة ولدى المؤسسة عدة خطط في مناطق ريف دمشق ستنفذ وفق الأولويات لاستبدال شبكات المياه المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق