هيئة الاستثمار توحد الجهود لجذب رؤوس الأموال في 2020

ترأس مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب اجتماعاً انعقد في مقر الهيئة تحت عنوان “شركاء في الترويج للاستثمار،، بحضور ممثلين عن الوزارات والجهات العامة والخاصة المعنية بالترويج الاستثماري. وعلمت سيريانديز أن الاجتماع جاء استجابة لتوجيهات الحكومة بالعمل المشترك على وضع خطة ترويجية وبرامج وطنية متكاملة هدفها توحيد جهود جميع الجهات العامة والخاصة من أجل توفير متطلبات الاستثمار بأقل وقت وجهد وتكلفة.

وأكد مدير الهيئة في كلمته على أهمية تبادل الآراء والأفكار للخروج بمشروع خطة وطنية متكاملة للترويج للاستثمار في سورية 2020، ولتوجيه الاستثمارات وجذبها بشكل مدروس وصحيح، وبما يمكن من إقامة فعاليات كبيرة موحدة في كافة القطاعات التنموية وعلى كافة المستويات سواء الدولية أو الوطنية.

كما أكد أنه سيتم ذلك من خلال لجنة فنية ستشكل من ممثلي الجهات المعنية للاستفادة من جميع الخبرات في هذا المجال، مبيناً أن هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين الجميع، وستقوم الهيئة بتوحيد الجهود لجذب الاستثمار وإعادة توطين رؤوس الأموال لدعم الحكومية السورية ودعم الاستثمار والعملية التنموية في سورية، متمنياً إغناء المشروع بمقترحات كافة الحضور ورؤاهم للتوصل إلى تصور نهائي للخطة وبرامجها التنفيذية والتكاليف المترتبة على تنفيذها للخروج بخطة فعالة قابلة للتقييم وفق مؤشرات لقياس أداء النتائج المتحققة من تنفيذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق