واقع قطاع الدواجن والأسعار في اجتماع لوزير التجارة الداخلية مع المربين

ناقش وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم صباح اليوم مع مربي الدواجن والأمهات وأصحاب المسالخ واقع العمل والأسعار والحلول والآليات المناسبة لتشجيع تربية الدواجن وتغطية حاجة السوق المحلية بأسعار مناسبة.

وتم خلال الاجتماع تحديد سعر الفروج الريش والمذبوح وتشكيل لجنة لدراسة أسعار مادة الفروج ابتداء من المربي وانتهاء بوصوله إلى المستهلك تعمل على تحديد السعر بالشكل الصحيح‏ ووفق تكاليف إنتاجه.

وأكد الوزير سالم حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الدعم لمربي الدواجن وتأمين مستلزمات إنتاج هذا القطاع لتغطية حاجة السوق المحلية وتوفيرها بالسعر المناسب للمربين والمنتجين المستهلكين على حد سواء مشيراً إلى أنه سيتم خلال أيام توفير الفحم النفطي في السوق للمربين بسعر ارخص من سعر البيع كما يجري العمل حالياً لضبط عمل مستوردي الأعلاف والتأكيد على توفير الأعلاف وفق فواتير نظامية.

وطلب الوزير سالم العمل بشكل فوري لإيجاد الحلول للمشاكل التي تعوق عمل المربين والتي تسهم في تشجيعهم والحفاظ عليهم ووضع آلية تسعير نظامية ودقيقة وفق الأنظمة والقوانين بحيث تأخذ بعين الاعتبار التكلفة الحقيقية لإنتاج الفروج ومستلزماته ووصول المادة إلى الأسواق بالسعر الذي يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك وعدم خسارة المربين.

ودعا الوزير إلى العمل مباشرة على ضبط سعر مادة الفروج وطرحه بالسعر المناسب وفق التكلفة الحقيقية وعدم ارتكاب المخالفات من أي فعالية مبيناً أنه سيتم اتخاذ أشد العقوبات بحق كل من يحاول البيع بسعر زائد والتلاعب بسعره المحدد ومواصفات هذه المادة.

حضر الاجتماع مديرو حماية المستهلك والأسعار بالوزارة وفرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق والاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة ممثلاً عن الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى