وزارة النقل تعتمد سلسلة إجراءات وقائية جديدة

اتخذت وزارة النقل سلسلة إجراءات وقائية جديدة من ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر فيروس كورونا ،وبغرض تخفيف الازدحام والتماس المباشر بين المواطنين وهي تعليق الدوام في الثانويات والمعاهد البحرية وفي الأكاديمية البحرية السورية ، ومعاهد السكك الحديدية حتى 2-4-2020 بالإضافة إلى إيقاف الامتحانات في كافة الثانويات البحرية ، والأكاديمية البحرية السورية ، ومؤسسة التدريب والتأهيل البحري ، ومعاهد السكك الحديدية لمواعيد تحدد لاحقاً .
كما قررت الوزارة إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية وبالعكس تزامناً مع توقف دوام الطلبة حتى 2-4-2020 وإيقاف كافة الدورات التدريبية ( الداخلية والخارجية ) ،والتشدد في اجراءات التعقيم لجميع وسائل النقل القادمة عبر المنافذ الحدودية من كافة بلدان العالم إلى سورية من ( طائرات – سفن – المركبات بأنواعها .. ) بالتنسيق مع ممثلي وزارة الصحة في كل محافظة .
وبينت الوزارة في بيان لها أنه من ضمن الإجراءات أيضاً إيقاف الدورات التدريبية كلياً في جميع مدارس السواقة ( مدارس تعليم قيادة المركبات ) حتى 2-4-2020 وإيقاف الفحوص للمتقدمين لنيل إجازات السوق ومن كافة الفئات في جميع المحافظات حتى 2-4-2020 وأيضاً تم تحديد أيام المراجعات لمديريات النقل في كافة المحافظات ،بحيث يتم اجراء معاملات المركبات ذات الأرقام المزدوجة في تواريخ الأيام المزدوجة ، واجراء معاملات لوحات المركبات المفردة في تواريخ الأيام المفردة .
مثال : ( اللوحة التي تنتهي بأحد الأرقام (1 -3 -5- 7-9 ) تجرى معاملتها في تواريخ مفردة 15-17-19-… حتى 1-4-2020،واللوحة التي تنتهي بأحد الأرقام( 0-2-4-6-8 ) تجري معاملتها في أيام 16-18-22-…. حتى 2-4-2020. وذلك بما يخفف من عدد المراجعين ويقلل الازدحام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق