وزير التموين: لا إلغاء للدعم.. ولا دخل للحكومات بانخفاض القدرة الشرائية للمواطن

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عمرو سالم جملة وتفصيلا الهمس الحاصل حول سعي الحكومة لالغاء فاتورة الدعم للمواطن في الفترة القادمة، مؤكدا ان برنامج دعم المواد الاساسية مستمر وسيستمر. وان اسباب هذه الاشاعات هو انخفاض كميات المواد الموزعة مثل السكر والرز في الفترة السابقة، والنقص في بعض المواد في افرع مؤسسة السورية للتجارة، والذي عزا سببه الى قصور الادارة الماضية في حسن ابرام العقود، مبشرا انه يتم العمل اليوم على خطة جديدة من وضع البضائع بالامانة في الصالات، وقد تم البدء بصالة المزة الجديدة في دمشق، وقريبا سيزيد عدد هذه الصالات كل اسبوع والتي سيجد المواطن فيها جميع ما يحتاجه من اساسيات.
واشار إلى أنه سيتم اعادة ضبط توزيع الكميات اكثر في الفترة القادمة كونه لوحظ ان هناك مستفيدين لا يأخذون مخصصاتهم.. وهناك شرائح غير مستحقة.

منوها الى التنسيق ببن جميع الوزارات ضمن اللجنة الاقتصادية، فيما يخص تامين السكر والرز والمياه المعدنية، وحتى الزيت، والذي ستزيد كمياته بشكل تدريجي تباعا.
واعترف د.سالم ان القدرة الشرائية للمواطن انخفضت جراء الحرب، منصلا الحكومات السابقة او الحالية من اي مسؤولية عن ذلك، عازيا ذلك لانخفاض قيمة العملة.
مؤكدا محاولاتهم كوزارة بالتعاون مع عدة وزارات على تخفيض تكاليف الانتاج على المزارع والصناعي لتنعكس بالتالي على المواطن في الفترة القادمة.

عن سيريانديز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى