وزير السياحة ومحافظ حماة في جولة على المنشآت السياحية والاثرية في المحافظة..

كشف وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني عن وجود عدة مشاريع استثمارية في مجال السياحة سيتم تهيئتها لاستثمارها و وضعها في الخدمة ، إضافة لمعالجة نقاط الضعف والعقبات في بعض المشاريع، و مناقشة الخارطة السياحية في مدينة حماة وريفها.
مرتيني خلال جولة تفقدية لمحافظة حماة رافقه فيها محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي، اطلع على عدد من المنشآت السياحية والأثرية في مدينة حماة والمشاريع المتعثرة والعقبات التي تعترض العمل وسبل تذليها للارتقاء والنهوض بواقع السياحة.
مشدداً على الإلتزام بقرارت الفريق الحكومي، وذلك حرصا على سلامة العامة للمواطنين وأصحاب ومستثمري المنشآت والعاملين فيها، مشيراً إلى أن هدف الجولة للاطلاع على واقع المنشآت السياحية والمواقع الأثرية في مدينة حماة للوقوف على الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع السياحة لا سيما الداخلية و الشعبية .
بدوره محافظ حماة أكد سعي المحافظة لإعادة تأهيل كافة المنشآت السياحية التي تعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية، وترميم الأماكن الأثرية لتكون مقصدا للسياحة، مبينا أهمية ودور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني، إضافة إلى غنى محافظة حماة بالمقومات السياحية والأثرية والتي يجب استثمارها لتنويع المنتج السياحي وزيادة نقاط الجذب ، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم للقطاع السياحي بما يسهم بالجذب السياحي و دعم الاقتصاد الوطني.

كما ناقش مرتيني الخارطة السياحية لمحافظة حماة والمعوقات التي تعترض القطاع السياحي وآلية النهوض و الارتقاء به على النحو الأمثل بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السيد طلال برازي و محافظ حماه المهندس طارق كريشاتي
وتم عرض ماتم إنجازه من الخارطة الاستثمارية والسياحية والفرص الاستثمارية وعراقيل طرحها للاستثمار وسبل تذليل كافة الصعوبات إلى جانب المشاريع الاستثمارية المتعثرة ومقترحات المعالجة.
وركز مرتيني على المشاريع التي تلبي حاجات السياحة الداخلية وإقامة المتنزهات الشعبية اللائقة والتي تجذب المواطينن والسياح.
هذا وقد شملت الجولة مطعم مركز العائلة و مطعم ومنتدى أحلى طلة إضافة إلى قصر الأرناؤوط الأثري و طاحونة الحلوانية الأثرية ومنتزه قلعة حماة وحضر الاجتماع معاوني الوزير المهندس غياث الفراح والمهندس نضال ماشفج وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي والمدراء المعنيين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى