التجاري السوري يحدد الوثائق المطلوبة للاستفادة من برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

حدد المصرف التجاري السوري اليوم الوثائق المطلوبة للاستفادة من برنامج دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمعدل فائدة 4 بالمئة.

ويدعم المصرف القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بتخفيض الفائدة بمعدل 2 بالمئة بينما تدعم هيئة تنمية الإنتاج المحلي والصادرات وفق البرنامج الحكومي بـ 7 بالمئة أي أن المشاريع تتحمل فائدة بسيطة قدرها 4 بالمئة على الرصيد المتناقص للقرض سنوياً.

ووفقاً لبيان المصرف الذي تلقت سانا نسخة منه يتم تقديم طلب قرض بحسب النموذج المعتمد موقع من المتعامل أو من قبل المفوضين بالتوقيع ووثيقة التعريف بالإضافة إلى سجل تجاري أو صناعي أو شهادة حرفية أو نقابية أو قرار ترخيص من الجهات المختصة والرقم الضريبي للمتعامل وبيانات مالية لثلاث سنوات سابقة وبيانات مالية متوقعة لسنة مستقبلية في حال طلب قرض قصير الأجل ودراسة جدوى اقتصادية في حال طلب قرض متوسط أو طويل الأجل مع وثائق الضمانة العقارية.

ووفقاً للتعليمات يمكن التقدم للحصول على القرض في فروع دمشق 3 و5 و6 وفرع دار البعث وفي محافظة حمص في فرعي 1 و3 وفي محافظة حماة في فروع 1و2 وفرع مصياف وفي محافظة اللاذقية في فروع 1 و4 وفرع جبلة وفي محافظة حلب في فرعي 2 و6 وفروع طرطوس فرع 1 و2 وصافيتا وبانياس والدريكيش وفي فرع السويداء.

وكان التجاري السوري أطلق بالأمس برنامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يتكون من عدة منتجات مصرفية بفوائد بسيطة مدعومة حيث بدأ تقديم الطلبات إلى فروع المصرف اعتباراً من التاسع من آب الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى