وضع مخبز الزهراء 1 في حمص بالخدمة

أدى وضع مخبز الزهراء 1 في حمص بالخدمة والإنتاج خلال الأسبوع الماضي إلى حالة من الارتياح لدى المواطنين القاطنين في حي الزهراء وفي الأحياء المجاورة نظراً لتخفيف الأعباء عنهم في الحصول على احتياجاتهم من مادة الخبز وبجودة جيدة.

وأشار المهندس بسام الحسن مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بحمص في تصريح لـ سانا إلى أن مخبز الزهراء 1 يعمل بطاقة إنتاجية تصل لنحو ثمانية أطنان يومياً قابلة للزيادة تمت إعادة تجهيزه بكامل معدات الإنتاج خلال فترة وجيزة ووضع في الخدمة مؤخراً وينتج الخبز بجودة جيدة ويتم توزيع كامل الإنتاج للمعتمدين وفق آلية العمل المعمول بها في المحافظة.

وأشار الحسن إلى أن المخبز يزود أحياء الزهراء والسبيل والمهاجرين والأحياء القريبة بالخبز إضافة إلى إمكانية العمل كبديل للمخابز الأخرى في حال توقفها عن العمل.

ولفت الحسن إلى وجود 20 مخبزاً في حمص منها 10 مخابز تعمل بنظام الإدارة و10 مخابز تعمل بنظام الإشراف وهي موزعة بين الريف والمدينة وبالتعاون مع مخابز القطاع الخاص تتم تلبية حاجة المحافظة من مادة الخبز ويتم بيعها للمواطنين عن طريق المعتمدين.

عبد الرحمن عيد مشرف مخبز الزهراء 1 أشار إلى أن المخبز يعمل بشكل يومي من 12 إلى 13 ساعة وينتج ما يعادل ثمانية أطنان من الخبز يتم توزيعها على 63 معتمداً ويعطل المخبز العطلة الأسبوعية يوم الخميس للصيانة والتنظيف لافتاً إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

نور عاملة ضمن المخبز في توضيب الخبز ووزنه أشارت إلى أن افتتاح المخبز وفر لها فرصة عمل وبينت العاملة سوسن أنها تعمل في تكييس الخبز وتعمل يومياً حوالي 10 ساعات ضمن الفرن.

حسن علوش مختار حي الأرمن الشمالي أكد أن افتتاح مخبز الزهراء 1 لاقى ارتياحاً كبيراً لدى أهالي الحي حيث خفف عن المواطنين الكثير من الأعباء ووفر عليهم التوجه إلى حي دير بعلبة للحصول على الخبز وهو ما يكلفهم أجور نقل ومعاناة في الحصول على المادة.

المواطن مفيد حوراني من أبناء الحي أشار إلى أن المخبز لبى احتياجات الحي والأحياء المجاورة من الخبز وخفف الازدحام بينما أشارت حياة عواد عضو لجنة حي بالأرمن الى أن مخبز الزهراء 1 يخدم أحياء المنطقة الشرقية من مدينة حمص وخفف ضغطاً على المعتمدين والمواطنين على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق