وفاة 11 شخصاً جراء حريق في (مول لاميرادا) بشارع الحمراء بدمشق

توفي 11 شخصاً وأصيب 7 آخرون إثر اندلاع حريق في كامل مول الحمراء “لاميرادا” بدمشق فجر اليوم حيث تم نقل إصابات إلى المشافي فيما تستمر التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق.

مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا أكد في تصريح لمندوبة سانا أنه تم انتشال 11 جثة نقل منها 10 إلى مشفى دمشق “المجتهد” في حالة تفحم وواحدة يمكن التعرف عليها إضافة إلى إصابة واحدة فيما تم نقل 3 إصابات إلى مشفى المواساة الجامعي و3 إصابات أخرى تم إسعافها في مكان الحريق.

وبين الدكتور حسابا أنه تم حدوث إصابات عدة بين الأشخاص حول مكان الحريق نتيجة استنشاق الغازات المنبثقة من المكان مشيراً إلى استجابة منظومة الإسعاف بشكل سريع وإرسال 6 سيارات إسعاف إلى مكان حدوث الحريق.

رئيس قسم الإسعاف في مشفى دمشق “المجتهد” الدكتور محمد أبو الريش قال في وقت سابق لـ سانا إنه وصلت حتى الآن إلى قسم الإسعاف بالمشفى 7 جثث متفحمة صباح اليوم نتيجة الحريق في مول الحمرا موضحاً أنه لم يتم التعرف عليها وتم نقلها مباشرة إلى البرادات لعرضها على الطب الشرعي وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد هوياتهم.

وفي بيان لوزارة الصحة أكدت أنه ورد بلاغ إلى منظومة الإسعاف المركزية في وزارة الصحة من قبل نقطة الإسعاف المتواجدة في ساحة السبع بحرات عن نشوب حريق في بناء “مول لاميرادا” بشارع الحمراء وأنه تمت الاستجابة بشكل فوري وتقديم المساعدات الطبية اللازمة.

وزارة الداخلية بدورها بينت في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى وفاة أحد عشر شخصاً وإنقاذ شخصين وأضرار مادية كبيرة جراء حريق مول لاميرادا والتحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب الحريق.

بدوره العميد علي حسن معاون قائد فوج إطفاء دمشق قال في تصريح لـ سانا إن عناصر فوج إطفاء دمشق أخمدوا الحريق وتجري حالياً عمليات التبريد لافتاً إلى أن أربعة مراكز من فوج إطفاء دمشق إضافة إلى عناصر الدفاع المدني توجهوا إلى مكان الحريق فور اندلاعه.

من جهته أوضح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أنه على الفور توجه عناصر من فوج إطفاء دمشق والدفاع المدني وفرق طبية إلى مكان الحريق وتم إخماده.

ولفت العلبي إلى أنه يتم حاليا الكشف عن موقع البناء من أجل لحظ وجود أي أجزاء خطرة على المباني المجاورة والأملاك العامة لرفعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى