وفد سوري يبحث في موسكو الخطوات العملية والتنفيذية لاستكمال مشاريع التعاون بين البلدين

عقد ظهر اليوم في مبنى وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في موسكو اجتماع عمل نوعي بين الوفد السوري الذي يزور روسيا حالياً برئاسة منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ووفد روسي من وزارات التنمية الاقتصادية والخارجية والطاقة والصناعة والتجارة والمالية والزراعة.

وتناول الاجتماع الخطوات العملية والتنفيذية التي من شأنها استكمال مشاريع التعاون الثنائي التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين خلال زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف ووزير الخارجية سيرغي لافروف والوفد الحكومي الروسي الى دمشق مؤخرا ولقائهم السيد الرئيس بشار الأسد والمسؤولين السوريين.

كما تركزت مباحثات الجانبين على مشاريع التعاون في القطاع التجاري والزراعي والصناعي وكذلك في مجال الطاقة والنقل والمياه وسبل تعزيز متطلبات استقرار السوق المحلية من المواد الأساسية للسلتين الاستهلاكية والإنتاجية في ظل الصعوبات التي تعانيها السوق السورية بسبب العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على سورية.

ويضم الوفد السوري كلا من الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية والدكتور كنان ياغي وزير المالية والدكتور قيس محمد خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والدكتور حازم قرفول حاكم مصرف سورية المركزي والدكتورة ثريا إدلبي معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والدكتورة منى السعيد من رئاسة الجمهورية.

حضر اللقاء الدكتور رياض حداد سفير سورية في موسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق